خالد صلاح

حماية المستهلك: لا صحة لتوقيع غرامة مليون جنيه ضد إحدى شركات الطيران

السبت، 11 يوليه 2020 09:30 م
حماية المستهلك: لا صحة لتوقيع غرامة مليون جنيه ضد إحدى شركات الطيران جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى جهاز حماية المستهلك ما ورد بعدد من المواقع الإليكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ما تم نسبه من تصريحات للقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجهاز بشأن صدور حكم بتوقيع غرامة مليون جنيه والحبس سنة ضد احدى شركات الطيران.
 
وأكد الجهاز على ضرورة التزام كافة الشركات والموردين ببنود ومواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والتصدى لكافة الممارسات السلبية انطلاقا من الدور المنوط به قانوناً ، فإنه يهيب بجميع المواقع الإلكترونية والإخبارية تحرى الدقة عند نشر الأخبار المتعلقة بأنشطة وأعمال الجهاز من مصادرها الرسمية فقط.
 
وكان الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قال إن 80% من المصريين يشترون السلع عبر الإنترنت، موضحا أن 80% دفعوا الأموال ديلفرى و20% دفعوا عبر نظام credit card.

وأضاف القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، أن بعض الشركات تتبع طريقة مستفزة في بيع سلعها عبر الإنترنت، حيث لا تعلن عن أسعار السلع وترسل الأسعار على الخاص للمشترى، وهذا ما يخالف القانون.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن السعر لابد أن يعلن على أسعار السلع أيا كانت الوسيلة التى يتم الشراء بها، موضحا أنه سيتم فرض غرامة من 10 آلاف إلى مليون جنيه على تلك الشركات التي لا تعلن عن أسعار سلعها عبر الإنترنت.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة