خالد صلاح

الصحف العالمية اليوم: انتشار كوفيد 19 بين أفراد الجيش الأمريكى يفوق تفشيه لدى المدنيين.. أزمة كورونا تظهر مدى انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.. وصدمة فى كوريا الجنوبية بعد تأكد موت عمدة سيول وسط مزاعم تحرش

السبت، 11 يوليه 2020 02:20 م
الصحف العالمية اليوم: انتشار كوفيد 19 بين أفراد الجيش الأمريكى يفوق تفشيه لدى المدنيين.. أزمة كورونا تظهر مدى انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.. وصدمة فى كوريا الجنوبية بعد تأكد موت عمدة سيول وسط مزاعم تحرش بوريس جونسون ونيكولا ستورجون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها انتشار كوفيد19 بين أفراد الجيش الأمريكى بمعدل ضعف ذلك المنتشر بين المدنيين، والاختلاف الكبير فى التعامل مع أزمة كورونا بين اسكتلندا وبريطانيا.

 

الصحف الأمريكية

معدل انتشار كورونا فى الجيش الأمريكى ضعف الانتشار بين المدنيين

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن معدل انتشار عدوى كوفيد19 في الجيش الأمريكي بلغ الآن أكثر من ضعف معدل الانتشار بين السكان المدنيين الأمريكيين ، بناءً على الأرقام التي أصدرتها وزارة الدفاع، منذ 1 يوليو ، وأكد الجيش الأمريكي وجود 4100 حالة من كوفيد19 بين أعضاء الخدمة النشطة حاليًا ، ليصل معدل نمو الإصابة إلى 33 بالمائة ، أي أكثر من ضعف معدل نمو الإصابة بنسبة 16 بالمائة على الصعيد الوطني خلال نفس الفترة ، وفقًا لـ Military Times.

وقال توم مكافيري مساعد وزير الدفاع للشئون الصحية "في حين أننا نشهد بعض الارتفاعات في نفس الأماكن ، هناك ارتفاعات في القطاع المدني ، مرة أخرى ، هذا ليس مفاجئًا بالضرورة ، حيث أننا نجري المزيد من الاختبارات ، ونقوم باختبار أولئك الذين ليس لديهم أعراض".

وقالت المجلة إن الارتفاع في عدد الحالات يأتي في الوقت الذي قال فيه المسئولون في المارينز والبحرية أن تدابير الوقاية من السلامة لمنع انتشار كوفيد19 تسببت في تدافع على بدائل أرخص مع نفاد ميزانياتهم.

أزمة كورونا تظهر مدى"انفصال" اسكتلندا عن المملكة المتحدة

تحت عنوان "اسكتلندا تؤكد على انفصالها عن انجلترا فى التعامل مع أزمة كورونا"، سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على اختلاف المناهج بين الحكومة الاسكتلندية بقيادة نيكولا ستورجون والبريطانية بقيادة بوريس جونسون فيما يتعلق بقرارات أزمة كورونا.

وقالت إنه مع خروج اسكتلندا من إغلاق لمدة ثلاثة أشهر ، فإنها تتحرك بحذر أكثر من إنجلترا المجاورة ، وهو اختلاف يرجع بالأساس لأسلوب ستورجون الحذر وحذرها من أن إنجلترا ، تحت قيادة بوريس جونسون الأكثر حرية ، تخاطر بالكثير في الاندفاع المتهور لاستئناف الحياة العامة.

 

في الوقت الحالي ، جعل منهج ستورجون اسكتلندا نقطة مضيئة في بريطانيا التي أثرت عليها بشكل كبير وباء كورونا لاسيما فيما يتعلق بالإصابات والوفيات. وتضاءلت الحالات الجديدة إلى أقل من 10 في اليوم ، والوفيات إلى صفر.

 

ويقول خبراء الصحة العامة إنه إذا حافظت اسكتلندا على هذا التقدم - وهو أمر صعب بالنظر إلى حدودها المفتوحة – فستستطيع القضاء على الوباء بحلول الخريف. يبدو مثل هذا الهدف خياليًا في إنجلترا ، التي لا تزال تُبلغ عن مئات الحالات الجديدة وعشرات الوفيات كل يوم.

 

وأضافت "نيويورك تايمز" أن ما يحدث في إنجلترا يمتد فى نهاية المطاف إلى اسكتلندا. في حالة الفيروس ، أدى التباين الصارخ في الأرقام اليومية إلى إعادة إحياء المظالم القديمة للاسكتلنديين ، الذين صوتوا ضد مغادرة المملكة المتحدة في عام 2014 ، لكنهم رفضوا بشدة تصويت بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي بعد ذلك بعامين.

واعتبرت الصحيفة أن المشاعر القومية ارتفعت خلال الوباء: خمسة وخمسون بالمائة من الاسكتلنديين يفضلون الاستقلال الآن ، وفقًا لاستطلاع حديث - وهي أغلبية قوية قال محللون إنها تعكس التصور بأن حكومة اسكتلندا التي يقودها القوميون عالجت الأزمة بشكل أفضل من جونسون وحكومته، المكونة من وزراء مواليين للخروج بريطانيا.

 

الصحف البريطانية:

 محامو "ماكسويل" يتحججون بكورونا للإفراج عنها بكفالة فى نيويورك

جادل محامو سيدة الأعمال البريطانية، جيسلين ماكسويل في محكمة اتحادية في مانهاتن بأنه يجب الإفراج عنها بكفالة أثناء انتظار المحاكمة لتورطها المزعوم في حلقة الاتجار بالجنس للأطفال بمساعدة جيفري إبستين، صديقها ورجل الأعمال الأمريكى، بسبب "أزمة كوفيد 19 وأثرها على المتهمين المحتجزين"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وتم القبض على ماكسويل ، 58 سنة ، في 2 يوليو في منزلها برادفورد ، نيو هامبشاير. وتواجه ما يصل إلى 35 سنة في السجن الفيدرالي إذا أدينت.

 

وأصر محاموها على أن ماكسويل ليست مخاطرة للطيران ، وقالت إنها كانت تحاول الحفاظ على ظهور منخفض وسط تدقيق إعلامي "شبيه بالكرنفال".

 

كما زعم محامو ماكسويل في حجة الكفالة "كما لاحظت هذه المحكمة ، يمثل وباء Covid-19 خطرًا صحيًا غير مسبوق على الأفراد المسجونين ، والقيود المتعلقة بـ Covid-19 على اتصالات المحامين مع المحتجزين قبل المحاكمة تضعف بشكل كبير قدرة المدعى عليه على إعداد دفاعها" .

 

 

وأضافوا "ببساطة ، في ظل هذه الظروف ، إذا استمرت السيدة ماكسويل في الاعتقال ، فإن صحتها ستكون في خطر شديد ولن تكون قادرة على الحصول على محاكمة عادلة".

 

واقترح فريق ماكسويل القانوني العديد من شروط الكفالة ، بما في ذلك سندات تقديرية شخصية بقيمة 5 ملايين دولار وقع عليها ستة أشخاص مسئولين ماليًا ، مدعومة بممتلكات في المملكة المتحدة تبلغ قيمتها أكثر من 3.75 مليون دولار.

 

واقترحوا أيضًا قصر سفرها على منطقة مدينة نيويورك ، وتسليم جميع وثائق سفرها ، وفرض الحجز في المنزل في مدينة نيويورك مع مراقبة GPS ، وتقييد الزائرين لعائلتها المباشرة ، وأصدقائها المقربين ومحاميها.

 

 

 

صدمة فى كوريا الجنوبية بعد موت عمدة سيول وسط مزاعم تحرش

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن كوريا الجنوبية تركت في حالة صدمة بعد أن قتل عمدة سيول نفسه على ما يبدو وسط مزاعم بالتحرش الجنسي.

 

وتم العثور على بارك وون سون ، الناشط والمحامي الذي قاد العاصمة لمدة 10 سنوات ، ميتًا بعد أن أطلقت الشرطة فريق بحث يضم مئات الضباط. عثر كلب الشرطة على جثة بارك في منطقة غابات على جبل بوكاك في وسط سيول بعد دقيقة واحدة من منتصف الليل بالتوقيت المحلى يوم الجمعة.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إن تحقيقا يجري في سبب وفاته ، ولكن تم استبعاد وجود جريمة قتل.

 

تم اكتشاف رسالة في مكتبه نصها: "أعتذر للجميع وأشكر جميع الذين كانوا معي في حياتي. أنا آسف لعائلتي التي جلبت لها الألم فقط. أحرقوني وانشروا الرماد فوق قبور والدي. الجميع ، وداعا. "

 

وعثر على الرجل البالغ من العمر 64 عاما ميتا بعد سبع ساعات من إبلاغ ابنته عن اختفائه بعد ظهر الخميس. وأبلغت الشرطة أن بارك أدلى بملاحظات تلمح إلى قتل نفسه وأنه غادر منزله في حوالي الساعة 11 صباحًا يوم الخميس.

 

وتم نقل جثته إلى مستشفى جامعة سيول الوطنية وزار مئات السياسيين مذبح الحداد بعد ظهر الجمعة.

 

جاءت وفاة بارك بعد يومين من قيام سكرتيرة سابقة بتقديم شكوى جنائية مع الشرطة بزعم أنه تحرش بها جنسيا.

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة