خالد صلاح

أمازون تنفى منع موظفيها من استخدام تطبيق تيك توك

السبت، 11 يوليه 2020 04:00 م
أمازون تنفى منع موظفيها من استخدام تطبيق تيك توك أمازون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت أمازون أن الشركة لا تمنع موظفيها من استخدام "تيك توك" على هواتف العمل الخاصة بهم أو أى جهاز لديه حق الوصول إلى البريد الإلكترونى من أمازون، حيث يأتى ذلك بعد ساعات من وصول بريد إلكترونى داخلى لمطالبة موظفى الشركة بحذف TikTok من أجهزتهم بحلول 10 يوليو.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقالت أمازون فى بيان رسمى لصحيفة نيويورك تايمز، "تم إرسال بريد إلكترونى صباح اليوم إلى بعض موظفينا عن طريق الخطأ، فليس هناك تغيير فى سياساتنا الآن فيما يتعلق بـ TikTok، وفى وقت سابق، تلقى موظفو أمازون بريدًا إلكترونيًا يطلب منهم حذف TikTok من هواتفهم الذكية.

ولم تقدم أمازون أي أسباب محددة لهذه الخطوة، وقد أشارت الشركة للتو إلى مخاطر أمنية من تثبيت TikTok على الهواتف للموظفين الذين يصلون أيضًا إلى بريد أمازون الإلكتروني على نفس الهاتف.

 

وإليك النص الكامل للبريد الداخلي الذي أرسلته أمازون لفرض الحظر على TikTok:

"تم إرسال هذا البريد بواسطة فريق أمازون لتقنية المعلومات"

 الموضوع: الإجراء المطلوب: الإزالة الإلزامية لـ TikTok قبل 10 يوليو، مرحبًا، بسبب الأمان و المخاطر، لم يعد تطبيق TikTok مسموحًا به على الأجهزة المحمولة التي تصل إلى بريد Amazon الإلكتروني، وإذا كان لديك TikTok على جهازك، فيجب إزالته بحلول 10 يوليو للاحتفاظ بوصول الجوال إلى بريد Amazon الإلكتروني، في هذا الوقت، باستخدام TikTok من بريد أمازون الخاص بك يُسمح بمتصفح الكمبيوتر المحمول، ولمعرفة المزيد، راجع سياسة استخدام الأجهزة المحمولة في أمازون".

وردًا على هذه الرسالة الإلكترونية الداخلية من أمازون، قال TikTok في بيان رسمي لرويترز، "بينما لم تتصل أمازون بنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم، نرحب بالحوار حتى نتمكن من معالجة أي مشاكل قد تكون لديهم وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا.

وتواجه منصة التواصل الاجتماعي المملوكة للصين TikTok، من بين المنصات الرقمية الأسرع نموًا في التاريخ، تمحيصًا كبيرًا خارج الصين، حيث حظرت الهند تطبيق TikTok والتطبيقات الصينية الأخرى في يونيو، وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في وقت سابق من هذا الأسبوع إن واشنطن تدرس حظر تيك توك في الولايات المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة