الداخلية تسقط المسئولين عن صفحات غش الثانوية بالمحافظات.. ضبط أدمن أشهر صفحة غش باسم "تسريب امتحانات 3 ثانوى بإذن واحد أحد".. وسقوط 5 أشخاص أعلنوا نشر أسئلة الاختبارات.. وملاحقة مروجى سماعات الغش عبر فيس بوك

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:00 م
الداخلية تسقط المسئولين عن صفحات غش الثانوية بالمحافظات.. ضبط أدمن أشهر صفحة غش باسم "تسريب امتحانات 3 ثانوى بإذن واحد أحد".. وسقوط 5 أشخاص أعلنوا نشر أسئلة الاختبارات.. وملاحقة مروجى سماعات الغش عبر فيس بوك المتهمون عقب إلقاء القبض عليهم
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة الداخلية جهودها لملاحقة "صفحات غش الثانوية العامة"، في إطار جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة "الإنترنت"، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وفي هذا الإطار، نجحت الجهود الأمنية في ضبط شخص بأسيوط لإدارته "مجموعة" على شبكة الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

 ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماه "تسريب إمتحانات 3 ثانوى بإذن واحد أحد " بأحد التطبيقات على شبكة "الإنترنت" بنشر مشاركات تتضمن ادعاء قدرته على توزيع أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادى.

5555

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي من خلال الفحص الفني وإجراء التحريات عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط  "طالب، مقيم بمحافظة أسيوط".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى - الأمن العام"، ومديرية أمن أسيوط تم ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وإدارته للمجموعة بقصد الاستفادة المادية.

وفي سياق متصل، نجحت أجهزة الأمن في ضبط خمسة أشخاص لنشرهم مشاركات عبر شبكة الإنترنت تتضمن زعمهم وقدرتهم على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عقب تحريات ومعلومات مُكثفة وتقنين الإجراءات من ضبط خمسة أشخاص مقيمين "الغربية، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة" لنشرهم مشاركات عبر التطبيقات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت تتضمن زعمهم وقدرتهم على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير حصولهم على مبالغ مالية، وعُثر بحوزتهم على الهواتف المحمولة المستخدمة فى إرتكاب تلك الوقائع ، وبفحصها تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن نشاطهم غير المشروع والمشاركات.

5
 

ولم تكتفي أجهزة الأمن بملاحقة المتهمين بتسريب الامتحانات، وإنما لاحقت الأشخاص الذين يروجون لبيع سماعات الغش، حيث نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين لترويجهما لبيع سماعات صغيرة الحجم عبر موقع "فيس بوك" لاستخدامها فى أعمال الغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

و أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام شخص بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ونشر مشاركات  تتضمن الإعلان عن بيع سماعات للغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأسفرت جهود الفحص الفنى وجمع المعلومات عن تحديد مرتكب الواقعة طالب، مقيم إمبابة في الجيزة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى والأمن العام" ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وضبطه بمحل إقامته، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة والمشاركات، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق استفادة مادية.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط طالب مقيم في الفيوم لإدارته إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ونشر مشاركات تتضمن الإعلان عن بيع سماعات للغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وضبط بحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة والمشاركات ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق استفادة مادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة