استطلاع يكشف: 40% من المصريين يحاولون الطبخ بانتظام بسبب كورونا

الأربعاء، 01 يوليو 2020 02:17 م
استطلاع يكشف: 40% من المصريين يحاولون الطبخ بانتظام بسبب كورونا الشيف منال العالم
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع جديد أن ثلثى سكان مصر لا يمتلكون الثقة فى المطبخ، وأفاد 34 % بأنهم لا يملكون معلومات كافية عن الوصفات ليتمكنوا من ممارسة الطهى بانتظام، إلا أن 40% من المجيبين على الاستطلاع يحاولون الطهى بشكل أكثر انتظامًا بعد تفشى فيروس كورونا وقيود الإغلاق، بينما أشار 67%  إلى أنهم يرغبون فى الطهى أكثر بشكل عام.
 
وأشار 52% إلى أنهم يفتقرون للمهارات التى تمكنهم من طهى وجبات جيدة. وذكر نحو نصف المجيبين (48 %) بأنهم يعانون من ضيق الوقت بحيث يتعذر عليهم الطهى فى المناسبات العادية. 
 
وقال 40% من المشاركين فى البحث الذى أعدته قناة الطبخ العربية "فتافيت" إلى أن لديهم مهارات محدودة للغاية أو لا يمتلكون أى مهارات لإعداد الوجبات بالإضافة إلى وجود 42 % من الذين أشاروا إلى أن معرفتهم فى الطهى تكفيهم فقط لإعداد الأساسيات، مما يشير إلى انعدام الثقة بشكل عام فى المطبخ.
 
وكشف البحث أيضًا أن المهارات الرئيسية التى يرغب المشاركون فى تحسينها فى المطبخ تشمل: تعلم وصفات سريعة للوجبات السهلة (38 %)؛ كيفية إعداد الوجبات الأكثر تعقيدًا (35 %)؛تحضير المخبوزات والمعجنات (35 %)؛ إعداد الطعام للمجموعات الكبيرة (25 %) وتحضير اللحوم والخضروات (25 %). كما عبر المشاركون عن رغبتهم فى تحسين تقنيات التقطيع لديهم ومعرفة استخدام أدوات المطبخ مثل الخلاطات.
 
واستجابةً للنتائج، تم إطلاق تطبيق جديد للإلهام والمساعدة فى تحضير الوجبات والطبخ، بالإضافة إلى تعزيز الثقة للتجربة والإبداع فى المطبخ وهو تطبيق المطبخ العبقرى، المقدم من فتافيت، هو أول تطبيق فى العالم لدورات الطبخ باللغة العربية.
 
الشيف منال العالم سفيرة التطبيق (1)
الشيف منال العالم سفيرة التطبيق 
يتوفر المطبخ العبقرى فى متاجر iOS وAndroid، ومتاح في مصر والإمارات وسلطنة عمان وسيتم إطلاقه قريبًا في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت. 
 
ويضم التطبيق أكثر 120 درس طبخ من أشهر الطهاة فى الشرق الأوسط وهو موطن لأكثر من 9,000  وصفة و60 فيديو لوصفات سريعة و140 حلقة من البرامج التلفزيونية، مع إضافة المزيد من المحتوى كل أسبوع بين دروس لمساعدة الطهاة الناشئين والبرامج التلفزيونية الملهمة. 
 
 
وعلقت سفيرة تطبيق المطبخ العبقرى الشيف منال العالم على النتائج: "الطبخ طريقة رائعة لخلق الذكريات مع العائلة. جزء كبير من الثقافة العربية يتمحور حول الطعام ولهذا شعرت بالحزن عندما علمت أن الكثير من الأشخاص لا يشعرون بالثقة الكافية للطهى مع أسرهم أو لهم. إنه شرف كبير لى بأن أكون جزءًا من إطلاق المطبخ العبقرى لنتمكن من مساعدة الأشخاص، خاصةً وأننا جميعًا نقضى وقتنا فى المنزل لنبقى فى أمان مع عائلاتنا."
 
الشيف منال العالم سفيرة التطبيق (2)
الشيف منال العالم سفيرة التطبيق 
وتابعت منال: "نظرًا للحالة التى يمر فى العالم، أصبح من المهم بشكل متزايد أن يتمكن الناس من إعداد وإنشاء وجبات مغذية ولذيذة فى المنزل ولهذا فإن توقيت إطلاق المطبخ العبقرى مناسب جداً. إنه أكثر من مجرد كتاب طبخ رقمى، فالمطبخ العبقرى هو المكون السرى لتطوير المهارات وتحويل المكونات لوجبات شهية، مع توفير ما يناسب كل الأذواق والمهارات."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة