أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتبييض الأسنان بشكل طبيعى .. الفراولة وخل التفاح أبرزها

الأربعاء، 01 يوليو 2020 04:00 ص
5 نصائح لتبييض الأسنان بشكل طبيعى .. الفراولة وخل التفاح أبرزها أسنان بيضاء
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الكثير منا مشكلة في الحصول على أسنان صحية وبيضاء بطريقة طبيعية، خاصة مع بعض الطقوس التى تدعم اصفرار الأسنان، وفي هذا التقرير بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على التخلص من بقع الأسنان أو تقليلها بسبب استهلاك أطعمة ومشروبات تسبب تصبغ الأسنان. 

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

 

صودا الخبز

استخدام صودا الخبز طريقة شائعة للغاية لتبييض الأسنان في المنزل، يمكنك استخدامها مع الماء أو مضاف في معجون الأسنان لينظف البقع على الأسنان ويزيل البكتيريا في الفم.

لكن ينبغي الانتباه إلى أن استخدام صودا الخبز لا يحقق النتيجة المطلوبة بين عشية وضحاها، ولكن مع الاستخدام التدريجي ستلاحظ تغيرًا في أسنانك،  استخدم صودا الخبز عن طريق خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء وتنظيف أسنانك بهذا الخليط تمامًا كما تفعل مع معجون الأسنان. لا يجب غسل أسنانك كثيرًا بهذا الخليط، فالتوصية استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لمدة دقيقتين.

نصائح لتبييض الأسنان
نصائح لتبييض الأسنان

 

الغرغرة بالزيوت الطبيعية في الفم

واحدة من أقدم طرق تنظيف الأسنان هي الغرغرة بالزيت الذي يقتل البكتيريا ويتخلص من السموم في جسمك،  يستخدم زيت السمسم أو زيت عباد الشمس بشكل عام لهذه الطقوس، ولكن للحصول على نتيجة أفضل، ينصح باستخدام زيت جوز الهند الذي له نفس التأثير.

 

خل التفاح

من الطرق الطبيعية الفعالة لتبييض الأسنان بهز فمك بخل التفاح، قد تحتاج إلى تخفيف خل التفاح بالماء قبل رجه في فمك، ثم اغسل فمك بالماء العادي.

المكونات الموجودة في خل التفاح تنجح في إزالة البكتيريا في فمك وتبييض أسنانك .

فواكه وخضراوات

بعض الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى فوائدها لجسمك، لها أيضًا بعض الخصائص التي يمكن أن تساعدك على تبييض أسنانك،  خاصة  الأطعمة التى تحتوى على الألياف مثل  لفراولة والأناناس والبرتقال والتفاح والكرفس والجزر .

 

قلل من تناول بعض الأطعمة

يمكن أن يتأثر بياض أسنانك أيضًا بالأطعمة المختلفة التي تستهلكها مثل القهوة والعصائرالغازية حيث تترك البقع على أسنانك لذلك يمكنك التقليل منها بدلاً من الإقلاع عنها تمامًا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة