خالد صلاح

ليبرمان لنتنياهو: رئيس الوزراء لديه براءة اختراع فى خداع الجميع

الأربعاء، 01 يوليه 2020 11:47 م
ليبرمان لنتنياهو: رئيس الوزراء لديه براءة اختراع فى خداع الجميع نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم رئيس حزب إسرائيل بيتنا، أفيجدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بينامين نتنياهو، قائلًا "علمت أنه ليس هناك احتمالا أن يُقدم نتنياهو على الضم، فقط هي خطوة من أجل العلاقات العامة والانتخابات".

و ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن تصريحات ليبرمان جاءت، خلال اجتماع ليبرمان مع أعضاء حزبه وعدد من الناشطين والداعمين له في الخان الأحمر الذى كان من المفترض أن يُخلى قبل سنتين، مهاجمًا نتنياهو بشدة بالقول "لديه براءة اختراع في تضليل الجميع".

وأضاف قائلا "الحديث عن الضم هو تضييع للوقت، قلت قبل الانتخابات أن نتنياهو لن يفرض السيادة على غور الأردن، كلامه كان خطوة علاقات عامة لها علاقة بالانتخابات".

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية ذكرت أنه من غير المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي إعلان اليوم بشأن ضم أراضٍ بالضفة الغربية إلى إسرائيل، حيث قال نتنياهو: "تحدثت إلى الأمريكيين حول مسألة السيادة.. نحن نعمل عليها هذه الأيام وسنواصل العمل عليها في الأيام القادمة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد الأمريكي الخاص بموضوع الضم عاد إلى الولايات المتحدة الليلة الماضية، دون التوصل إلى اتفاق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي حول قضية بسط السيادة، في الوقت الذي حدد فيه نتنياهو اليوم الأربعاء كموعد نهائي للبدء بهذه الخطوة.

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس رئيس الوفد الأمريكي آفي بيركوفيتش التقى نتنياهو للمرة الثانية هذا الأسبوع، بعد اجتماعه مع وزير الخارجية جابي أشكنازى.

وأوضحت الصحيفة أن الذين تحدثوا إلى الأمريكيين خرجوا بانطباع أنهم هم أنفسهم لم يقرروا ما هو المسار المطلوب لتنفيذ مخطط الضم، وأدرك أعضاء الوفد أن هناك فجوات كبيرة بين نتنياهو وقادة حزب (أزرق–أبيض)، وأنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق داخل الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالضم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة