خالد صلاح

تفاصيل إعلان الصحة العالمية توفير 10 لقاحات لمواجهة كورونا فى لايف على اليوم السابع

الأربعاء، 01 يوليه 2020 10:54 م
تفاصيل إعلان الصحة العالمية توفير 10 لقاحات لمواجهة كورونا فى لايف على اليوم السابع حديث عن فيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الزميل وليد عبد السلام، مسئول ملف الصحة فى "اليوم السابع"، تفاصيل إعلان منظمة الصحة العالمية لـ 10 لقاحات جديدة تدخل التجارب السريرية لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تغطية خاصة ولايف جديد عبر صفحة اليوم السابع من تقديم رغدة بكر.

 

وقال وليد عبد السلام: "إن منظمة الصحة العالمية أقامت اليوم مؤتمرا صحفيا لإقليم شرق المتوسط، والمعروف أنه يقع فى دائرته 22 دولة ما بين عربية وغير عربية، حيث كان هناك مؤتمر يناقش مستحدثات الوضع فى إقليم شرق المتوسط، وكان أول الرسائل المهمة أن إجمالى إصابات فيروس كورونا حول العالم بلغت 10 ملايين إصابة، و500 ألف وفاة، وتحدث أيضا مسئولو المنظمة أن عدد الإصابات فى إقليم شرق المتوسط ارتفع إلى أكثر من مليون إصابة.

جانب من لايف اليوم السابع
جانب من لايف اليوم السابع

 

وتابع عبد السلام: "من الرسائل المهمة أيضا الحديث حول الأدوية الجديدة، فهناك حرب وتنافس فى إنتاج أدوية، وحديث عن لقاحات تقضى على الفيروس، ولكن المنظمة قالت إنه لا يوجد حتى الآن علاج مخصص لفيروس كورونا".

حديث عن فيروس كورونا
حديث عن فيروس كورونا

وأشار عبد السلام إلى أن هناك 10 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية، وهذه التجارب تمر بـ3 مراحل، وهو ما يحتاج وقت لإثبات فاعليته وإجازته، واللقاح الأقرب هو لقاح أوكسفورد، وهو فى بداية المرحلة الثالثة.

وعن سياسة مناعة القطيع، أكد عبد السلام أن هناك خطة للتعايش مع الفيروس، ولكن بإجراءات احترازية، فمنذ أن تم الإعلان عن الفيروس وحتى الآن مر 6 شهور، مشددا على أن العالم كله سيتعرض لما يسمى "مناعة القطيع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة