خالد صلاح

تطهير الطائرة وإلغاء المجلات..طرق وقاية جديدة لشركات الطيران بسنغافورة

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 02:00 م
تطهير الطائرة وإلغاء المجلات..طرق وقاية جديدة لشركات الطيران بسنغافورة السفر بالطائرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحلول نهاية الشهر المقبل، سيتمكن المسافرون على متن الخطوط الجوية السنغافورية (SIA) من استخدام هواتفهم المحمولة لتشغيل تسجيل الوصول فى مطار شانغى وطباعة بطاقات الصعود وعلامات الحقائب، كما سيوفر تطبيق" SingaporeAir "لهواتف المحمولة أيضًا أحدث المعلومات حول قيود السفر والعبور، لسهولة الحجز، مع اتخاذ بعض الإجراءات الجديدة للسفرأشار إليها تقرير منشور بموقع " herworld ".

 

خدمات تطبيق" SingaporeAir "لهواتف المحمول

يوفر تطبيق" SingaporeAir "لهواتف المحمول، ترفيه الركاب من خلال الوصول لمكتبة إلكترونية تتضمن العديد من الكتب المختلفة، لتصفحها مع إلغاء المجلات الورقية داخل الطائرة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول للعديد من الخدمات من خلال الاتصال بشبكة "واى فاى"، دون أى تكلفة.

 

تنبيهات قبل الرحلة

طورت خطوط الطيران السنغافورية، خاصية جديدة، تبدأ من نهاية يوليو القادم، والتى تسمح للمسافرين بالتحقق من قيود السفر ومعلومات التأشيرة فى البلد التى يريدون السفر إليها، مع الحصول على تنبيهات بأية تغييرات جديدة، بالإضافة إلى معلومات السفر المتاحة على موقع الإنترنت الخاصة بطيران سنغافورة.

تسجيل الوصول
تسجيل الوصول

 

قياس درجة حرارة المسافرين

سيتم قياس درجة حرارة المسافرين، قبل الصعود للطائرة، ومع نهاية يوليو القادم، ويمكن التحكم فى أكشاك تسجيل الوصول بواسطة هواتف الركاب عبر رمز الاستجابة السريعة أو تطبيق SIA

قياس درجة الحرارة
قياس درجة الحرارة

 

ارتداء أقنعة الوجه

سيتم إلزام الركاب بارتداء أقنعة الوجه، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، خارج وداخل الطائرة.

ارتداء القناع
ارتداء القناع

 

تعقيم اليدين

سيتم توفير معقم اليدين فى مواقع متعددة، داخل طيران سنغافورة، مع الالتزام بتنظيف الأماكن المختلفة وتطهيرها.

 

تطوير نظام طابور رقمى عند الصعود

سيتم تطوير نظام الطابور الرقمى بواسطة SIA ومجموعة مطار شانغى وشركة ساتس، حيث يمكن للركاب الاصطفاف رقميا من خلال تطبيق SIA، ويتم إخبارهم بشكل فردى عندما يحين دورهم على متن الطائرة لتجنب الحشود حول بوابة الصعود.

الذهاب للطائرة
الذهاب للطائرة

 

مناديل ومعقمات داخل الطائرة

 سيحصل المسافرون على مجموعة تحتوى على أقنعة ومناديل ومعقمات ، وسيطلب من الركاب ارتداء الأقنعة على متن الرحلة، و سوف يرتدى طاقم الطائرة أقنعة، و قفازات أثناء تقديم الطعام.

تطهير اليدين
تطهير اليدين

 

 

التسوق على متن الطائرة

يمكن التسوق على متن الطائرة من خلال تطبيق الخاص بشركة الطيران، وسيتم إتاحة ذلك من نهاية يوليو القادم، وتسليم البضائع بعد الرحلة مباشرة، كما يتم مسح الأسطح عالية اللمس بانتظام ورش معطر الهواء بخواص مطهرة.

هاتف محمول
هاتف محمول

 

مسافة آمنة حيثما أمكن

سيتم الالتزام بالتباعد الإجتماعى داخل الطائرة، مع توفر مرشحات هواء جسيمات عالية الكفاءة مثبتة على متن طائرات يمكنها تصفية 99.9 فى المائة من الميكروبات المحمولة جواً.

مقاعد الطائرة
مقاعد الطائرة

 

تتبع الركاب المعرضين للخطر

سيتم تطبيق تتبع الاتصال من خلال تطبيق SIA لإطلاقها فى نهاية أغسطس للمساعدة فى تتبع الركاب المعرضين للخطر إذا كان هناك حالة Covid-19 على متن الطائرة.

و تنظيف الأسطح المختلفة مثل طاولات الدرج باستخدام مطهر Calla 1452 الذى يمكن أن يقتل فيروس Covid-19، وقضاء معظم الوقت فى تنظيف الطائرة، لذلك تم زيادة أعداد الموظفين بنسبة 30 %، مع استخدام تكنولوجيا الأشعة فوق البنفسجية لتطهير المراحيض المستوية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة