العنصرية فى أجور المؤلفين..مبدعون يفعلون "هاشتاج" لفضح التفاوت بين الكتَّاب

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 07:00 م
العنصرية فى أجور المؤلفين..مبدعون يفعلون "هاشتاج" لفضح التفاوت بين الكتَّاب المؤلفين البيض والسود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يشترك المؤلفان روكسان جاى ولمات هيج، فى هاشاتج دشنه مؤلفون لتسليط الضوء على التفاوت بين ما يكسبه المؤلفين السود والبيض أثناء نشركتبهم، وبدأ الهاشتاج #publishingpaidme ، من قبل مؤلفة الفانتازيا السوداء الشهيرة LL McKinney.

2560

وقال المؤلف البريطانى "هيج"  إنه حصل على 5000 جنيه إسترلينى مقابل كتابه الأول وحصل على المزيد بثبات منذ ذلك الحين، حيث حصل على 600000 جنيه إسترلينى لكتابه العاشر.

وكتبت مالوري بلاكمان، الحائزة على جائزة الكتابة الأطفال في المملكة المتحدة ومؤلفة سلسلة أفكار وصلبان، أنها لم تتلق في حياتها مبالغ مثل التى يحصل عليها المؤلفون البيض، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى.

وأوضحت بلاكمان، أن عقدها الأخير به بنود واتفاقيات لعدم الإفشاء، لذا لا يمكنها أن تقول ما كسبت، لكنه ليس قريبا مما يحصل عليه بعض المؤلفين البيض، قائلة :"كان علي أن أتعلم الخياطة ليتناسب مع دخلى".

كما كتب مؤلف الخيال العلمي الأمريكى الأبيض "جون سكالزي" أنه يتذكر أنه حصل على 6500 دولار مقابل أول كتابين له فى عامى 2005 و 2006 ، ومقابل 13 كتابًا فى 2015 حصل على (2.2 مليون جنيه استرلينى في ذلك الوقت).

وكشفت الكاتبة الأمريكية السمراء  "جاى" أنها دفعت 12500 دولارًا لدولة غير مرغوب فيها، و 15000 دولارًا للنسوية السيئة، و100000 دولار للجوع، و 150.000 دولار للسنة التى تعلمت فيها كل شىء مضيفة إن التناقض فى الخطوط العرقية حقيقى 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة