خالد صلاح

رئيس لجنة مكافحة كورونا: حدثنا برتوكول علاج مصابى كورونا والفيروس بدأ يضعف

الإثنين، 08 يونيو 2020 07:48 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا: حدثنا برتوكول علاج مصابى كورونا والفيروس بدأ يضعف الدكتور حسام حسني
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الحميع يأمل القضاء على وباء فيروس كورونا، موضحاً أن برتوكول العلاج المصري تم تحديثه خلال الـ10 أيام الماضية بأقوى تحديث، وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد علي، أن هناك مهاترات وقعت بسبب إصرارانا على استخدام عقار هيدروكسي كلوركين، مشيراً إلى أن بعض الدول قررت وقف هيدروكسي كلوركين، وكان هناك إصرار على استخدام العلاج من جانبنا لأن العقار أثبت فاعلية في العلاج.
 
وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أنه منذ 10 أيام بدأ الفيروس يضعف ولا نستطيع تحديد نسبة ضعفه، والقياس يكون على الحالات الحرجة والمتوسطة، ولكن سرعة الانتشار ما زالت مستمرة ويجب أن نأخذ حذرنا.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10131 حالة، من ضمنهم الـ 8961 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1467 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة