خالد صلاح

التنمية المحلية: استرددنا 16 ألف فدان بعد التعدى عليها

الإثنين، 08 يونيو 2020 09:05 م
التنمية المحلية: استرددنا 16 ألف فدان بعد التعدى عليها الدكتور خالد قاسم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة استردت ما يزيد عن 16 ألف فدان من أراضي الدولة تم التعدى عليهم من قبل مخالفين، موضحا أن الوزير عرض على رئيس الوزراء تقريرا فيما يخص موقف إزالة التعديات على أراضي الدولة وإزالة مخالفات البناء أثناء الحظر أو مخالفات الأراضي الزراعية.
 
وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد علي، أن الوزارة ملتزمة بقرارات الدولة وبناء عليه عندما تحدد قرارات أخري سنعلن عن آلياتها، مشيرا إلى أن الإجراءات المتعلقة بكورونا والأسواق يتم التعامل معها بكل حزم، كما تم تحرير محاضر بـ15 ألف مخالفة تعدي على أراضي زراعية.
 
وأكمل المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تواصل مع سكرتير عام المحافظة وسأل عن الموقف التنفيذى لإنجاز محور 26 يوليو، وخلال أيام سيتم الانتهاء من تطوير الطريق بسبب عملية الأمطار والسيول وتم إسناد الأمر لشركة المقاولون العرب.

وكان بدأ نحو 161 قيادة من قيادات المحليات في المحافظات، السبت الماضى، استلام مهام عملهم، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بضرورة استلام القيادات الجديدة التي تم إعلان أسمائهم في حركة المحليات.

وطالب شعراوى، كافة القيادات الجديدة بالنزول إلى الشارع والتواجد بين المواطنين لسماع مشكلاتهم بصورة دائمة والعمل على حلها، مؤكداً أن الاستماع لشكاوى المواطنين وسرعة حلها معيار رئيسى فى تقييم قيادات الإدارة المحلية للحصول على رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة