أكرم القصاص - علا الشافعي

متاحف فنية أمريكية ترفض التعامل مع الشرطة الأمريكية بسبب جورج فلويد

الأحد، 07 يونيو 2020 04:00 م
متاحف فنية أمريكية ترفض التعامل مع الشرطة الأمريكية بسبب جورج فلويد المتاحف الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذي تتزايد فيه مظاهرات ضد الشرطة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة فى أعقاب حادث  مقتل جورج فلويد على يد شرطى، يناشد العاملون فى مجال الفنون فى جميع أنحاء البلاد المؤسسات الثقافية بالتخلص من حماية الشرطة واستبدالهم بالناس أصحاب البشرة السوداء، كجزء من الجهد المبذول لدعم حركة حياة الناس أصحاب البشرة السوداء.

10909607c05_R1_MCA-Exteriors_0174

قد يكون من الصعب معرفة هل ستقوم المتاحف الفنية بقطع علاقات الكاملة مع قبل الشرطة أم لا؟ فلا توجد معلومة تم نشرها في الغالب تؤكد قطع العلاقات تماما، لكن متحفان فى مينيابوليس (المدينة التي قتلت فيها الشرطة جورج فلويد) أعلنا عن خطط لقطع العلاقات مع إدارات الشرطة هذا الأسبوع، وحرضا على أن تحذو المؤسسات الأمريكية الكبرى الأخرى حذوهما، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

وقالت ماري سيروتى مديرة مركز ووكر للفنون، إنها اتخذت قرارًا بالتوقف عن التعاقد مع قسم شرطة مينيابوليس وذلك بسبب الأحداث العامة التى حدثت الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت جامعة مينيسوتا أنها ستتخذ إجراءً مماثلاً.

وأوضحت مارى سيروتى، أنها شعرت فى البداية وكأنه بيان بلاغى مجوف ما سأدلى به، بالنظر إلى الطبيعة المحدودة لتعاقدنا مع الشرطة، لكن مع مرور الأيام أجريت محادثات مع الموظفين والفنانين وغيرهم من الناس فى مجتمعنا، وأدركت إن هذا بيان قوي للإدلاء به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة