بتحب الشعر... بيت الست وسيلة يقيم أمسيته العاشرة أونلاين الليلة

الأحد، 07 يونيو 2020 11:41 ص
بتحب الشعر... بيت الست وسيلة يقيم أمسيته العاشرة أونلاين الليلة بيت الست وسيلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم بيت الشعرالعربى "بمركز إبداع الست وسيلة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اللقاءَ الأسبوعى العاشر أون لاين، فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأحد، ويتضمن اللقاء أربع فقرات: الفقرة الأولى مع الباحث "حلمى ياسين"، الذي يتحدث عن "رحلة فى التراث الشعبى" وعن شروط تسجيل التراث الثقافي على موقع اليونيسكو.

الفقرة الثانية: فاصل غنائي مع الفنانة "ندى الموجى" والفقرة الثالثة: أمسية شعرية، يشارك فيها الشعراء إسلام حمادة، حسام إبراهيم، حسن فريد طرابية، ريهام شمس، خالد الحداد، محمد لبن، محمد طايل، مروة كامل، أما الفقرة الرابعة فتتضمن لقاء مفتوحا يشارك فيه الشعراء الحاضرون.

 ويشار إلى أن بيت الست وسيلة منزل أثرى قديم يقع خلف الجامع الأزهر بالقاهرة، ويمتاز البيت بجمال التصميم وروعة البناء، ويمثل نموذجاً فريداً لعمارة المنازل في العصر العثمانى، يتبع حاليا صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية تحت ملكية المجلس الأعلى للآثار، ويعتبر مزارا أثريا وثقافيا بما يسمى بيت الشعر.

انتهى ترميم هذا المنزل عام 2005، وعثر خلال الترميم على جزء من الحمام القديم الذي يعتبر فريدا من نوعه، ومن أهم وأجمل الحمامات بالعمارة الإسلامية القديمة، فهو يتكون من حجرتين وتزين سقفه زخارف رائعة وجدرانه من الرخام الأبيض، كما كشفت عملية الترميم عن نافورة الصحن الرئيسي في المنزل والطاحونة. ترميم هذا المنزل الأثري كان بمثابة إنقاذاً له بعد أن كاد ينهار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة