باختصار ..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إصابة 14 شرطيا خلال احتجاجات ضد العنصرية فى لندن.. شركتان تبدآن تجربة عقار لكورونا على البشر .. فتح دور العبادة فى بريطانيا جزئيا فى 15 يونيو

الأحد، 07 يونيو 2020 12:00 م
باختصار ..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إصابة 14 شرطيا خلال احتجاجات ضد العنصرية فى لندن.. شركتان تبدآن تجربة عقار لكورونا على البشر ..  فتح دور العبادة فى بريطانيا جزئيا فى 15 يونيو احتجاجات لندن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

إصابة 14 شرطيا خلال احتجاجات مناهضة للعنصرية فى لندن

إصابة 14 شرطيا خلال احتجاجات مناهضة للعنصرية فى لندن

قالت كريسيدا ديك قائدة شرطة العاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد، إن 14 من أفراد الشرطة أصيبوا في اعتداءات "صادمة وغير مقبولة بالمرة" خلال احتجاجات مناهضة للعنصرية في وسط لندن أمس السبت.

وبعد يوم اتسم بالسلمية إلى حد بعيد، اشتبكت مجموعة صغيرة من المحتجين مع أفراد من خيالة الشرطة بعد أن احتشد آلاف للتعبير عن غضبهم من وحشية الشرطة إثر مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس الأمريكية.

 

 

CNN: البيت الأبيض سعى لنشر 10آلاف جندى فى واشنطن ومدن أخرى خلال المظاهرات

 

 

قالت شبكة "سى إن إن" إن البيت الأبيض أراد أن يكون هناك 10 آلاف من القوات فى شوارع واشنطن ومدن أخرى فى الأسبوع الماضى لقمع المتظاهرين، لكن وزير الدفاع مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلى قد رفضا استخدام أى من القوات الفعلية، وفقا لمسئول كبير فى وزارة الدفاع الأمريكية.

 

وكان أسبر قد حرك بالفعل قرابة 1600 من القوات ليكونوا فى منطقة واشنطن العاصمة للاستجابة عند الحاجة، إلا أن قوات الحرس الوظنى المنتشرة بالفعل، وعددها حوالى خمسة آلاف، لم تحتاج أبدا إلى المساعدة، وبدأت قوات الجيش فى المغادرة ليل الخميس الماضى.

 

مساعدة كبيرة لترامب تعتذر عن الترويج لمقطع مصور مفعم بالعنصرية

مساعدة كبيرة لترامب تعتذر عن الترويج لمقطع مصور مفعم بالعنصرية

 

اعتذرت مساعدة كبيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت عن ترويج مقطع مصور مفعم بالعنصرية على تويتر.

وقالت مرسيدس شلاب وهي من كبار المتحدثين باسم ترامب إنها "تعتذر بشدة" عن إعادة بث شريط مصور على تويتر لرجل يمسك بمنشار آلي في تكساس ويصرخ في وجه محتجين مناهضين للعنصرية موجها لهم إهانة عنصرية.

 

 

إصابة عائلة نائب الرئيس الأفغانى وموظفى مكتبه بفيروس كورونا

إصابة عائلة نائب الرئيس الأفغانى وموظفى مكتبه بفيروس كورونا

أكد النائب الأول للرئيس الأفغانى أمر الله صالح أن نصف أفراد أسرته وموظفى مكتبه أصيبوا بفيروس كورونا التاجى المستجد (كوفيد -19)، جاء ذلك خلال بيان نشره صالح على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، دون الكشف عن العدد الدقيق لأفراد أسرته وموظفي مكتبه الذين ثبتت إصابتهم، حسبما أفادت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية.

 

شركتان "أمريكية وصينية" تبدآن تجربة عقار للأجسام المضادة لكورونا على البشر

شركتان "أمريكية وصينية" تبدآن تجربة عقار للأجسام المضادة لكورونا على البشر

 

قالت صحيفة ليبريشن ديلي الرسمية على الانترنت اليوم الأحد إن شركة شنغهاي جونشي للعلوم البيولوجية بدأت دراسة في مراحلها الأولى لاختبار علاجها المحتمل للأجسام المضادة ضد فيروس كورونا في أشخاص أصحاء.

ومن المتوقع أن يبدأ العقار التجريبي الدراسة على البشر في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام من خلال التعاون مع شركة إيلي ليلي التي أعلنت شركة جونشي شراكة معها الشهر الماضي.

 

فتح دور العبادة فى بريطانيا بشكل جزئى فى 15 يونيو

 
فتح دور العبادة فى بريطانيا بشكل جزئى فى 15 يونيو

قال روبرت جنريك وزير الدولة البريطاني للإسكان والمجتمعات والحكم المحلي إنه سيعاد فتح دور العبادة في بريطانيا للصلوات الفردية ابتداء من 15 يونيو بعد إغلاقها أمام الناس في مارس في إطار العزل العام لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأضاف " شكرا لكل القيادات الدينية التي تعمل لضمان القيام بذلك بشكل آمن".

 

 

 

الجامعة العربية تدعو لوضع خطة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا على الأمن الغذائى

 

الجامعة العربية تدعو لوضع خطة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا على الأمن الغذائى

 
دعت ندوة " العمل " الافتراضية - التي عقدتها إدارة المنظمات والمجتمع المدني بالجامعة العربية - إلى وضع خطة عربية عاجلة لمواجهة تداعيات أزمة "كورونا " على الأمن الغذائى فى المنطقة العربية ، مؤكدة اهمية دراسة احتياجات ومتطلبات مرحلة ما بعد الجائحة لتعزيز وتوفير الأمن الغذائي العربي والتعامل مع أي حدث طارئ في هذا القطاع مستقبلًا.
 
 
 

الأردن تحدد موعد إلغاء حظر التجول وإعادة فتح كافة القطاعات

 

الأردن تحدد موعد إلغاء حظر التجول وإعادة فتح كافة القطاعات

حدد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني، أمجد العضايلة، موعد إلغاء حظر التجول وإعادة فتح القطاعات في بلاده.

 

وقال العضايلة وفق " سبوتنيك " إن "الوصول إلى إصابات صفرية خلال 10 أيام يحدد الانتقال إلى مرحلة متقدمة من مصفوفة التعامل مع الفيروس في الأردن وستفتح القطاعات كافة ويتم إلغاء حظر التجول بشكل تام".

 

ونقل تليفزيون المملكة الأردنية الهاشمية على لسان العضايلة أنه "لم يتخذ أي قرار بشأن فتح المطارات ولم يحدد موعد لذلك"، موضحا أن "دراسة مصفوفة فتح القطاعات الجديدة أطلقتها الحكومة بعد أن دخلت الأردن درجة الأمان في الوضع المعتدل، كون الحالات أقل من 10 يوميا خلال أسبوع".

 

 

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يعلن شروط المملكة لعودة العلاقات مع قطر

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يعلن شروط المملكة لعودة العلاقات مع قطر

 

أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، وفق " روسيا اليوم " أن عودة العلاقات مع قطر مشروطة باستجابتها للمطالب المشروعة لدول الرباعي العربي، والتي يأتي في مقدمتها إنهاء الوجود العسكري التركي وتخفيض العلاقة مع إيران.

جاء ذلك في تصريحات للسفير المعلمي خلال مداخلة مع «بي بي سي»، مضيفاً: «إذا استجابت قطر لتلك المطالب، فإنه وبرحابة صدر، سيحتضن «الرباعي العربي» قطر وشعبها الشقيق الذي ينبغي أن يعود إلى مكانه الطبيعي بين شعوب مجلس التعاون الخليجي».

 
 

 

نائبة برلمانية بالكويت: الحكومة تعهدت بعدم تسريح أى موظف كويتى بالقطاع الخاص

نائبة برلمانية بالكويت: الحكومة تعهدت بعدم تسريح أى موظف كويتى بالقطاع الخاص

تبدأ اللجنة المالية بالبرلمان الكويتى اليوم الأحد دراسة مشروع القانون الحكومي بشأن معالجة الآثار الناجمة عن جائحة كورونا مع الجانب الحكومي، وسط عاصفة رفض نيابي وملاحظات بالجملة على القانون وفق القبس الكويتية
 

وفى هذا السياق أكدت رئيسة اللجنة النائبة الكويتة صفاء الهاشم على أن هناك توجها عاما وتعهدا حكوميا  بالكويت بعدم إنهاء عمل أي موظف كويتي في القطاع الخاص، كما هناك توجه لزيادة الدعم الخاص، سواء للعاملين في القطاع الخاص أو دعم البطالة، وليس هناك تخفيض للأجور، ويجب ان يفهم القانون بشكل صحيح»، وفق القبس الكويتية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة