خالد صلاح

عضو لجنة مكافحة كورونا: بعد 10 أيام من إصابة الشخص قد يكون غير ناقل للعدوى

الأحد، 07 يونيو 2020 01:30 ص
عضو لجنة مكافحة كورونا: بعد 10 أيام من إصابة الشخص قد يكون غير ناقل للعدوى كورونا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن البروتوكول العلاجي المتبع سيضاف إليه عقار الرمديسفير بعد وصوله لمصر خلال أيام وسيخصص للحالات الحرجة فقط التي تتراوح بين 15% و20% من المصابين، موضحة أنه بعد 10 أيام من إصابة الشخص يكون غير ناقل للعدوى.

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، أن البروتوكول حذف منه التاميفلو لانتهاء موسم انتشار H1N1، حيث إن إضافته كانت نتيجة تشابه الأعراض بين H1N1 وكورونا، كما تم الإبقاء على الهيدروكسي كلوروكين في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة.
 
وأضافت، أن شروط خروج المريض من المستشفى عدلت لتكون بعد 10 أيام من إيجابية المسحة لأن بعد تلك الفترة يكون غير ناقل للعدوى، بشرط أن يكون آخر 3 أيام حالته مستقرة، مضيفة أن تعديل البروتوكول يتم وفق بعض المرضى بأمراض مزمنة لمتابعة العلاج وفق ظروف مرضهم.
 
وذكرت أن الإصرار على الهيدروكسي كلوروكين جاء بناء على دراسة الحالات المصابة وتحقيقها لنتائج تعافي جيدة بعد تناول العلاج، مشيرة إلى أن بلازما المتعافين تعد أحدث الإضافات للبروتوكول العلاجي مناشدة المتعافين المطابقين للشروط بالتبرع بعد التعافي.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة