خالد صلاح

تايسون يتذكر والدته بصورة من 20 سنة: فخور كونى ابن لورنا ماى سميث

الأحد، 07 يونيو 2020 03:00 م
تايسون يتذكر والدته بصورة من 20 سنة: فخور كونى ابن لورنا ماى سميث والدة مايك تايسون
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى الأمريكى مايك تايسون بطل العالم السابق فى الملاكمة، بصورة قديمة لوالدته عمرها 20 عامًا، والتى شاركها مع متابعيه عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام"، ليستعيد بها بعض الذكريات مع أمه الراحله، ويسرد عنها بعض المعلومات التى قد لا يعرفها أحد، وذلك فى تعليقه على الصورة التى أكد أنه أول مرة يراها.

وقال تايسون، فى تدوينته عبر موقع "إنستجرام"، "أمى فى عام 1947.. لقد رأيت هذه الصورة لأول مرة اليوم.. عمرها 20 سنة.. نشأت وهى تعرف Malcolm X و Miles David وكانت تعرف هارلم جلوبتروترز الأصلية.. كانت موظفة تلبيس من الدرجة الأولى ولا عجب لماذا أحب الملابس".

miketyson_101838385_275325443831021_3817445605118424764_n

 

وأضاف الملاكم العالمى السابق، "لم أكن أعرف شيئاً عن أمى.. لم تخبرنى أبداً بأى شىء باستثناء ما أخبرنى والدى عنها فى وقت لاحق فى الحياة.. أنا فخور لكونى ابن لورنا ماى سميث.. جذورها من شارلوتسفيل، فيرجينيا، لكنها عاشت فى بيدفورد ستويفيسانت، 203 شارع فرانكلين بين ديكالب وويلوبى.. وكانت جزءًا من عصر التأرجح".

ويشار إلى أنه فى مطلع شهر مايو الماضى، كان قد استقبل عشاق الملاكمة قرار مايك تايسون العودة إلى التدريبات بحماس بالغ بعدما كشف مقطع فيديو أن بطل العالم السابق فى الوزن الثقيل (53 عاما) لا يزال يملك سرعة كبيرة ولكمات قوية مع تفكيره فى خوض نزالات استعراضية لأغراض خيرية.

وقال تايسون إنه قد يعود إلى الحلبات لجمع أموال للمؤسسات الخيرية ونشر مقطع فيديو لتدريباته على مواقع التواصل الاجتماعى حظى بأكثر من تسعة ملايين مشاهدة، وأظهر الفيديو الملاكم الأمريكي، والذى كان أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمى والاتحاد الدولى للملاكمة، يتدرب بقوة مع مدربه رفائيل كورديرو.

1
 
 

وقال تايسون على انستجرام "أتدرب بقوة للعودة إلى الحلبات. أرغب فى المشاركة فى بعض النزالات الاستعراضية، وأضاف "أرغب فى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية واستعادة لياقتى للمشاركة فى نزالات استعراضية من ثلاث أو أربع جولات لأغراض خيرية".

 

وقال كورديرو "لم أكن أتوقع مشاهدة مايك فى هذه الحالة بعد عشر سنوات من التوقف عن التدريبات. شاهدت رجلا يملك سرعة وقوة ملاكمين فى 21 أو 22 من عمرهم"، واعتزل تايسون بعد الهزيمة أمام كيفن مكبرايد فى 2005 لكن بعد أكثر من عقد أثار احتمال عودته حماس الجماهير.

 

وقال بطل الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف على مواقع التواصل بعد مشاهدة الفيديو "لا أصدق نفسى.. إنه فى مستو آخر"، وإذا عاد تايسون إلى الحلبة فانه سيسير على خطى فلويد مايويذر ومانى باكياو فى العودة من الاعتزال للمشاركة فى نزالات استعراضية، وقال جورج فورمان بطل العالم السابق فى الوزن الثقيل إن تايسون قدم كل ما عنده بالفعل للرياضة ولا يحتاج للمزيد.

 

وأضاف لموقع وورلد بوكسينج نيوز "قدم تايسون ما يكفى من الأشياء الرائعة للملاكمة ولا يحتاج للمزيد.. دخل قاعة المشاهير فى الرياضة وكان ملاكما لا يشق له غبار".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة