بالاك: هافيرتز لم يصل إلى مرحلة الكمال

الجمعة، 05 يونيو 2020 11:52 م
بالاك: هافيرتز لم يصل إلى مرحلة الكمال هافيرتز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نجم كرة الألمانية السابق، ميكيل بالاك، أن مواطنه كاي هافيرتز، لاعب فريق باير ليفركوزن الشاب، مازال لم يصل إلى مرحلة الكمال بعد، بالرغم من اهتمام العديد من كبار أندية أوروبا بالتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، بعد تألقه بشكل لافت مع فريقه في مسابقة البوندزليجا، وقال بالاك فى تصريحات لصحيفة "سبورت 1" الألمانية: "هافرتز لم يصل بعد إلى مرحلة الكمال، فهو ليس لاعبًا مثاليا".

وأضاف موضحا وجهة نظره: "هذا لا يُفهم بشكل سلبي ، لكنني ما زلت أرى أن هناك إمكانية لتطوير شخصيته ولغة جسده، ولكن هذا أمر طبيعي تمامًا في سنه".

وتابع: "كقائد، يجب أن تتعلم أولاً التعامل مع هذه المسؤولية، لطالما كان أسلوب لعبه خالي من الهموم، إذا خسر الكرة، فيستسلم للوقوف، مع وجوده في نادي كبير، سيكون كل شيء أكثر صعوبة".

ووجه بالاك نصيحة إلى هافيرتز وما يتعين عليه فعله في الوقت الحالي حيث قال: "يجب أن يكون على دراية بأنه يتمتع بموقع استثنائي في ليفركوزن، يجب أن تسأل نفسك الآن: "إلى متى أريد الحصول على هذا؟ إلى متى أستمتع به؟".

باير ليفركوزن قرر رفع سعر لاعبه الشاب كاي هافيرتز إلى 100 مليون يورو، وذلك بعد دخول أكثر من ناد فى صراع على التعاقد معه خلال المبركاتو الصيفي القادم، بعد تأثيره الكبير مع فريقه في البوندزليجا.

وتقدر القيمة التسويقية للاعب صاحب الـ20 عاما حوالي 80 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في رصد أسعار اللاعبين.

وتشير التقارير إلى أن هافيرتز يريد اتخاذ قرار بشأن مستقبله هذا الصيف، حتى لو كان ذلك يعنى رحيله فى صيف 2021 وليس في الصيف الحالي، وسيتم فتح الأمر بين بايرن ميونخ وليفركوزن قبل مباراتهما السبت المقبل فى الجولة الـ30 من الدورى الألماني.

وخاض هافيرتز هذا الموسم فى 38 مباراة مع باير ليفركوزن بكل المسابقات، نجح خلالها فى تسجيل 15 هدفاً وصناعة 8 خلال نفس الفترة.

وبدأ هافيرتز مشواره مع بايرن ليفركوزن في أكتوبر من عام 2016، حيث سجل رقما قياسيا باعتباره أصغر لاعب يشارك مع الفريق وعمره 17 عاما و126 يوما أمام فيردر بريمن، كما يعد أصغر لاعب يشارك في 50 مباراة بالدوري الألماني في عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة