أكرم القصاص

الإسعاف: 3600 مسعف على اتصال مباشر بمصابى كورونا.. و85 إصابة بين المسعفين

الجمعة، 05 يونيو 2020 10:58 م
الإسعاف: 3600 مسعف على اتصال مباشر بمصابى كورونا.. و85 إصابة بين المسعفين الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن رجال هيئة الإسعاف يقدمون الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك حوالى 85 من رجال الإسعاف قد أصيبوا بفيروس كورونا، ولكن هناك عددا كبيرا منهم إصابته خفيفة.

وتابع جاد، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب  فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن هناك حوالى 3600 شخص من أفراد الإسعاف يتعاملون بطريقة مباشرة مع المصابين، مشيرا إلى تقديم أكثر من 30 ألف خدمة للمصابين بفيروس كورونا.

وواصل جاد، أن خطة توزيع سيارات الإسعاف يجرى توزيعها على المناطق على حسب الكثافة السكانية.

من جانب آخر، وفى لفتة مختلفة قام سائق إسعاف بمحافظة الأقصر يدعى "محمد أمين أبو النجع"، كعادته اليومية بعمل بوست صباحى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، حيث كتب على صفحته وهو متوجه لعمله لخدمة مصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ونقلهم لمستشفيات العزل والحجر الصحى بالمحافظة، قائلاً: "خلي بالك من نفسك علشان متركبش معاي".

ويعتبر السائق محمد أمين أبو النجع إبن مدينة أرمنت، أحد أوائل سائقى سيارات الإسعاف بمحافظة الأقصر الذين نقلوا حالات مصابة بفيروس كورونا بمصر، حيث نقل حالات من قلب مركب الأجانب التى اندلعت منها أول بؤرة لفيروس كورونا بمصر فى محافظة الأقصر، والذى ناشد كافة أهالى الأقصر بضرورة الالتزام لحماية أنفسهم من العدوى بكورونا والاضطرار للركوب معه لنقلهم لمستشفيات الحجر والعزل الصحى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة