أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة ما قبل كورونا لن تعود..7 أشياء يمكن أن تغيب عن مراكز التسوق بعد الجائحة

الخميس، 04 يونيو 2020 07:00 ص
حياة ما قبل كورونا لن تعود..7 أشياء يمكن أن تغيب عن مراكز التسوق بعد الجائحة مراكز التسوق بعد الجائحة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قيود وتغييرات كبيرة على شكل الحياة فى جميع دول العالم، حيث زادت الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الحكومات والأفراد للوقاية من الإصابة بالفيروس التاجى والتى تشمل التباعد الاجتماعى وعدم استخدام أى أدوات مشتركة مع الآخرين لتجنب انتقال العدوى حال إصابة الشخص بالمرض القاتل دون ظهور أعراض عليه.

 

ومع الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تغير معها أسلوب حياة الناس فى التعامل مع الآخرين، وبينما كان فى الماضى مكانًا بمراكز التسوق للتنزه مع الأصدقاء، وتجريب الماكياج والملابس، والتواصل الاجتماعى وتناول الوجبات الخفيفة، إضافة للتسوق، فإن جميع هذه الأماكن تقريباً، لن تكون كما كانت بعد تفشى وباء كورونا بجميع أنحاء العالم، وفى تقرير لموقع "إم إس إن"، يرصد 7 أشياء يمكن ألا نراها فى مراكز التسوق مرة أخرى بعد جائحة كورونا، وهى كالتالى:

مراكز 5

 

1- المعاملات النقدية
 

فى هذه الأيام، ينظر كثيرون إلى العملات الورقية على أنها خطر داهم يمكن أن ينقل إليهم فيروس كورونا، لذا بدأت كثير من المراكز التجارية البحث عن سبل أخرى للدفع، ويتوقع الخبراء أن تستخدم الكثير من المراكز التجارية طرق دفع مختلفة مثل منصات الدفع عبر تطبيقات الإنترنت على غرار  Apple Pay، ويمكن أن تستمر هذه السبل لمدة عام أو أكثر حتى يتوفر اللقاح.

 

2- غرف تغيير الملابس
 

للحد من خطر انتقال فيروس كورونا، ستقوم المراكز التجارية بتغيير سياساتها لاستخدام غرفة الملابس، وحماية الملابس التى يتم إحضارها للتجربة، وتنوى بعض المراكز فتح بعض غرف تبديل الملابس بشكل جزئى، وتنظيفها بعد كل استخدام.

مركز 2

 

3- عينات الماكياج
 

لأسباب صحية ولمساعدة العملاء على الشعور بمزيد من الأمان، ستستخدم المتاجر الرسومات الورقية لعرض منتجات الماكياج للعملاء، بدلاً من عينات المكياج المجانية التى يمكن تجربتها من قبل المتسوقين.

مركز 3

 

4- عينات العطور
 

تماماً مثل عينات الماكياج، سيتم التخلى عن عينات العطور لتجربتها من قبل الزبائن، واستبدالها برسومات ولوائح تحتوى على اسم العطر ومزاياه.

مركز 4

 

5- الدخول بدون كمامة
 

عندما يُعاد فتح المراكز التجارية، من المتوقع أن يتم منع المتسوقين الذين لا يرتدون كمامات من الدخول، وستعمد الكثير من المراكز التجارية لتوزيع الكمامات وقفازات اليدين وتشجيع المتسوقين على تعقيم أيديهم قبل الدخول، وذلك وفقًا لما نقله موقع "24" الإماراتى.

 

6- المشى فى أى مكان تريده
 

سترى أيضاً الكثير من التدابير التى تم وضعها لضمان الابتعاد الاجتماعى من خلال تخفيض عدد الداخلين إلى المركز التجارى فى وقت واحد، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج، ووضع لافتات توجيهية لتدفق حركة المرور فى اتجاهات معينة، وعوائق مع علامات متباعدة للتقليل من الازدحام.

مركز 6

 

7- الأريحية فى قاعة الطعام
 

من المرجح أن يؤثر التحكم فى الحشود على مطاعم المراكز التجارية أيضاً، حيث سيقتصر وقت الجلوس فى المطعم على 30 دقيقة فقط وإتاحة وقت مستقطع حتى يتمكن الموظفون من تطهير الطاولات بشكل جيد.

مركز 7

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة