غداً .. وصول أول رحلة طيران من العاصمة الأوكرانية كييف للغردقة بعد فتح حركة الطيران

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:41 م
غداً .. وصول أول رحلة طيران من العاصمة الأوكرانية كييف للغردقة بعد فتح حركة الطيران مطار الغردقة - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مطار الغردقة الدولي ، فى الساعات الأولى من صباح غدا الأربعاء، لأستقبال أول رحلة طيران بعد اعلان الحكومة المصرية فتح حركة الطيران أول يوليو من الدول المختلفة ، حيث من المقرر أن تصل أول رحلة طيران من مطار العاصمة الاوكرانية كييف.

و كشف مصدر من مطار الغردقة الدولي ، لـ" اليوم السابع" ، أنه من المقرر أن تصل أول رحلة لمطار الغردقة بعد فتح المطارات المصريه بسبب جائحة كورونا ، بعد غلق دام لأكثر من 3 شهور فى تمام الثامنة صباحا ، من أوكرانيا ، حيث استعد المطار لاستقبال الرحلة وتم تجهيز جميع الإجراءات الاحترازية .

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يصل على متن رحلة الطيران القادمة من أوكرانيا 150 سائح ، حيث سيتم استقبالهم طبقا لخطة مجلس الوزراء فى تطبيق الاجراءات الوقائية بالمطارات المصرية التى أعلن عنها الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى .

يذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ، والطيار محمد منار وزير الطيران ، فى منتصف يونيو الجارى تجارب عملية على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولي ، ومتحف آثار الغردقة ، برفقة اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، وبحضور عدد من مراسلى الصحف الأجنبية بمصر  .

بدأ وزير السياحة والآثار، ووزير الطيران، جولتهم فى مطار الغردقة الدولي، لتفقد الإجراءات الاحترازية المتبعة، بتفقد الكاميرات الحرارية فى صالة الوصول الدولى التابعة لإدارة الحجر الصحى بالمطار.

وتابع الوزيران عملية تعقيم الحقائب خلال السفر والوصول، وكذلك أكدا أن جميع الإجراءات التى تم تطبيقها داخل المطار سيتم تطبيقها بدقة عالية جدًا حفاظًا على سلامة الوافدين والمسافرين.

وقال وزير السياحة والآثار خلال جولته بمطار أن هناك بروتوكول بالتنسيق مع وزارة الصحة فى حالة ظهور حالة إصابة فى فندق سياحى يقوم الطبيب بإخطار الوزارة ويتم الكشف عليه وعلى مرافقة وإذا كانت خالته متوسطة سيتم علاجه فى الفندق على حساب الفندق، وإذا كانت أصعب سيتم نقله إلى المستشفى ويتم علاجه على نفقة الدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعيني

يا مسهل يعرب افرجها علينا وارفع عن الوباء والبلاء

يا مسهل يعرب افرجها علينا وارفع عن الوباء والبلاء 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة