محافظ البحر الأحمر: مطار الغردقة مستعد لاستقبال السائحين طبقا للمواصفات العالمية

الإثنين، 22 يونيو 2020 07:54 م
محافظ البحر الأحمر: مطار الغردقة مستعد لاستقبال السائحين طبقا للمواصفات العالمية عمرو حنفى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن مطار الغردقة مستعد طبقا للمواصفات العالمية، لاستقبال السائحين مرة أخرى فى مطلع يوليو المقبل، مؤكدا أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا أن السياحة لبعض الجنسيات قائمة على الغطس ومراكب السفارى وفق اشتراطات معينة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة الحياة تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن نسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 70% من الأجانب ما قبل أزمة كورونا، والملف تتم متابعته بدقة شديدة من قبل مختصين للإشراف على الفنادق بصفة مستمرة، متابعا: "نسعى مع وزارتي السياحة والصحة ولا يوجد أحد لا يعمل بكامل طاقته، كل شخص يجتهد لأنه تحدي يجب أن نكون على قدره".

وأشار، إلى أنه اليوم كان هناك اجتماعا مع وزراء الصحة والسكان والسياحة والآثار، والطيران المدني، ومحافظين جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، اليوم لمناقشة كل التفاصيل الخاصة بعودة السياحة مرة أخرى.

واستعدت مدن محافظة البحر الأحمر السياحية لاستقبال السياحة الداخلية من خلال تطبيق الاشتراطات والضوابط المختلفة التي اقرها مجلس الوزراء، وأوفدت وزارة السياحة مع الصحة لجان مختلفة للتأكد من تطبيق تلك الضوابط المختلفة، حيث استبشر خبراء السياحة بمحافظة البحر الأحمر بعودة الحركة السياحة في المنتصف الاول من يوليو من بعض الدول المختلفة بينها دول أوربية.

ومن جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، بمحافظة البحر الأحمر، أن عودة السياحة الخارجية للبحر الأحمر يتوقف علي قرارات الاتحاد الاوربي أولا، موضحا أن أكثر الوفود وصولا للبحر الاحمر من أوروبا وخاصة المانيا وايطاليا وبلجيكا، وغيرها، وأن في أول أيام يوليو المقبل متوقع وصول رحلات من خارج الاتحاد الاوروبي أولا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة