المركز القومى للبحوث: الإعلان عن لقاح و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا قريبا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 08:56 م
المركز القومى للبحوث: الإعلان عن لقاح و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا قريبا كورونا - صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن المركز يعمل على لقاح و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن النتائج مبشرة جداً من إنتاج المركز القومي للبحوث، وسيتم الإعلان قريبا.

وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد علي، أن المركز جهة بحثية وليست تنفيذية والحدث جديد على مصر وسيتم الاختبارات السريرية، قائلا: "الورق كتير وبعدها سيتم الإعلان عن ذلك وسيكون هناك اختبارات سريرية في وقت قريب جداً".

 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان الصحة أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.
 
وقال البيان إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة