كيف كان يمضى البريطانيون الإجازات في فترة الثمانينات؟ (صور)

الأربعاء، 03 يونيو 2020 07:00 ص
كيف كان يمضى البريطانيون الإجازات في فترة الثمانينات؟ (صور) بريطانيون في فترة الثمانيات
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمضي البريطانيون العطلات الرسمية بطريقتهم الخاصة، من خلال الذهاب إلى المنتزهات أو المنتجعات أو إلى السياحة في البلدان الأخرى، وخلال فترة الثمانينات كان يتوجه البريطانيون إلى سلسلة منتجعات العطلة "Butlin's"، والتي نشأت في فترة ما بعد الحرب، حيث كانت تقم نوعاً جديداً من الرفاهية غير المكلفة للعائلات العاملة.

أطفال يلعبون في حوض مياه
أطفال يلعبون في حوض مياه

ووفقا لما ذكرته شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، تمثلت منتجعات "Butlin's" في مخيمات قائمة بذاتها، حيث يقضي الضيوف العطلة في أكواخ خشبية، ويقدم لهم الطعام وسبل الترفيه في موقع المخيمات.

شخص ينام على الأرض
شخص ينام على الأرض

وتميزت منتجعات "Butlin's" بأنها كانت تقدم "عطلة لمدة أسبوع مقابل أجر لمدة أسبوع" ، بحسب ما جاء في الإعلان عنها لأول مرة، خاصة في فصول الصيف.

 وأشارت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية إلى أنه حينما وصل المصور باري لويس في فترة الثمانينيات، كان هناك عدد أقل من العائلات والمزيد من العازبين، مشيرة إلى أنه لا يزال لويس، البالغ من العمر 71 عاماً يتذكر سمعة المنتجعات المبهرة.

لعب الأطفال
لعب الأطفال

 

وقال المصور باري لويس في تصريحات لـ سي إن إن الأمريكية، إنه كان ينظر إلى منتجعات Butlin's على أنها مذهلة حينما كان طفلا صغيرا، لافتا إلى أهله لم يكن لديهم القدرة على تحمل تكلفة الذهاب إلى هناك.

وأوضحت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، أن فكرة المخيمات في منتجعات Butlin's  أطلقها بيلي بوتلين في عام 1936، عن طريق قانون العطلات المدفوعة الأجر مع حكومة المملكة المتحدة، والذي أعطى العمال الحق في إجازة مدفوعة الأجر لأول مرة. وبُنيت العديد من المواقع في المدن الساحلية البريطانية على مدى العقود الثلاثة التي تلت ذلك.

لقطة للمشاركين في إحدى مسابقات الركبتين سيئة السمعة في المخيمات
لقطة للمشاركين في إحدى مسابقات الركبتين سيئة السمعة في المخيمات

 

وأصبحت هذه المخيمات أكثر شيوعا وازدهرت بعد الحرب العالمية الثانية، حيث كانت تستقبل أكثر من مليون زائر سنوي في ذروة منتصف الستينيات. وعند توليه وظيفة صيفية بمطبخ منتجعات "Butlin"، في عمر المراهقة، عام 1966، وجد لويس بأن المنتجعات "عوالم مغلقة" مجهزة بكل شيء من مسارح، وقاعات ترفيهية، وصالات رقص، ومسابح، وبحيرات لركوب الزوارق، وصالونات تصفيف الشعر، وحتى كنائس.

 وخلال فترة الثمانينيات، بدأ الانبهار بمنتجعات "Butlin's" يختفي تدريجيا، إذ باتت الرحلات إلى أوروبا بأسعار معقولة، مما قلّل من مكانة العطلات المحلية وأدخل المنتجعات في حالة تدهور اقتصادي، وأُغلقت العديد من المخيمات في السنوات التالية.

موظفون يقومون برقصة جديدة
موظفون يقومون برقصة جديدة

 

وصول عائلة إلى منتج بلتينك عام 1982
وصول عائلة إلى منتج بلتينك عام 1982

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة