تعرف على أبرز الإجراءات لتحسين الأداء الاقتصادى لمصر فى ظل أزمة كورونا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:50 م
تعرف على أبرز الإجراءات لتحسين الأداء الاقتصادى لمصر فى ظل أزمة كورونا على الادريسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على الإدريسى الخبير الاقتصادى، أن القطاع المصرفي وعلى رأسه البنك المركزى، اتخذ العديد من الإجراءات الهامة منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا، وكان هدف تلك القرارات الحفاظ على برنامج الإصلاح الاقتصادى ووقف نزيف الخسائر في العديد من القطاعات وعلى رأسها القطاع السياحى.

وأضاف الخبير الاقتصادى لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه كان هناك دور هام لاتحاد بنوك مصر من خلال تقديم تبرعات في توقيت مهم جدا لمساندة الدولة المصرية وبلغت قيمة تلك التبرعات 530 مليون جنيه من 18 بنكا .

 

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن من بين تلك القرارات أيضا كان تخفيض سعر الفائدة لـ 3%، حيث كان هذا القرار مساهمة في تشجيع الاستثمارات وتخفيض للتكاليف الاستثمارية، بجانب قرارات تأجيل أقساط القروض الذى استفاد منه الملايين من المواطنين والعديد من الشركات .

وفى وقت سابق قرر البنك المركزى المصرى، الاثنين، رسميا، تعديل مواعيد عمل البنوك، وفى ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتباراً من الـ 8 مساءً وحتى 5 صباحًا، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفى لتصبح، بالنسبة للجمهور من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الـ2 ظهرا.

 

وتقرر أن يبدأ العمل بالمواعيد الجديدة بالبنوك الثلاثاء  2 يونيو 2020 ، وبحسب البيان  بالنسبة لمواعيد عمل الموظفين، ستكون من الساعة الـ8 صباحًا إلى الساعة الـ3 عصرًا.

 

جدير بالذكر أن البنوك العاملة فى السوق المحلية، عددها 38 بنكًا، وتمتلك أكثر من 13 ألف ماكينة صراف آلى، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا، لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة