خالد صلاح

هل الكمامة كافية لمنع نقل العدوى بكورونا؟.. استشارى أمراض صدرية يجيب

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:05 ص
هل الكمامة كافية لمنع نقل العدوى بكورونا؟.. استشارى أمراض صدرية يجيب الكمامة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام المعازى استشارى الأمراض الصدرية، أن ارتداء الكمامة لن يكون كافيا في مواجهة فيروس كورونا بمفرده ولكن هناك عوامل أخرى على المواطنين ضرورة اتباعها ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الفيروس المستجد.

وقال استشارى الأمراض الصدرية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن هناك عوامل أخرى مع ارتداء الكمامة لمواجهة كورونا على رأسها التباعد الاجتماعى بجانب الطريقة المثلة لغسل الأيدى بالماء والصابون.

ولفت استشارى الأمراض الصدرية، إلى أن الكمامة تمنع بشكل كبير من انتقال العدوى بفيروس كورونا، موضحا ضرورة أن يتم ارتداء الكمامة بشكل سليم لمنع انتقال العدوى.

وفى وقت سابق أكد الدكتور عاصم العيسوى، دكتور أمراض الصدر، أهمية قرار الحكومة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية خلال التواجد في المترو السكك الحديدية والمواصلات العامة، مشيرا إلى أن هذا القرار سيقلل بشكل كبير من أعداد العدوى من فيروس كورونا.

وقال دكتور أمراض الصدر، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتزايد بشكل كبير في مصر خلال الفترة الراهنة وهو ما يضع مسئولية على الشعب المصرى حول ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى للتصدى لهذا الوباء.

ولفت دكتور أمراض الصدر إلى أن هناك العديد من المواطنين لا يعرفون طريقة ارتداء الكمامات الطبية بشكل صحيح، مؤكدا خطورة أن يضع المواطن الكمامة تحن أنفه أو فمه، وكذلك خطورة خلع الكمامة عبر لمسها بالأيدى، مشيرا إلى أن الطريقة المثلة لخلع الكمامة يكون من خلال الشريط الذى يتم ربطه ولم من خلال لمس وجه الكمامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة