أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة الجودة: اختبار لكفاءة الكمامة القماش قبل طرحها بالسوق

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 10:53 م
رئيس هيئة الجودة: اختبار لكفاءة الكمامة القماش قبل طرحها بالسوق الكمامة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف عفيفى رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، إن الكمامة القماش عالميًا ليس لها مواصفات معينة، بينما بدأت في بعض الدول تضع اشتراطات على تصنيع الكمامة القماش مثل فرنسا وجنوب أفريقيا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مصر مواكبة للمستوى الدولى في صناعة الكمامة القماش، حيث تم وضع مجموعة من المتطلبات الخاصة بأمن وأمان المواطن، ويتم تصنيع الكمامة القماش بأسلوب علمى.

ولفت رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، إلى أنه يتم عمل اختبار لكفاءة الكمامة القماش، لمعرفة كيف ستقوم بمنع الفيروس من دخول جسم الإنسان عبر فمه أو نفسه ويتم عمل اختبار لمعرفة مدى مقاومة الكمامة لتغلغل المياه فيها، موضحًا أنه يتم تصنيعها عبر أبعاد محددة ويتم وضع تعليمات حول طرق استخدام الكمامة وخلعها.

 

وفى وقت سابق قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس نقابة الغزل والنسيج، إن مصر والعالم يمر بأزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وعليه لا مجال لاستغلال الأزمة والجشع، موضحًا أن شركة الغزل والنسيج تعمل على إنتاج كمامات تستخدم لمرة واحدة من أجل توفيرها فى السوق المحلى بسعر التكلفة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة  "dmc"، أن الشركة تحرص على تلبية احتياجات كل الراغبين فى استخدام الكمامات بأسعار التكلفة، وتابع: "أنا مش عاوز أقول أسعار على الهواء ولكن سعر التكلفة للكمامة جنيه و88 قرشًا".

ولفت رئيس نقابة الغزل والنسيج، إلى أن إنتاج الكمامات القماش يخضع لضوابط طبية وصحية من أجل الحفاظ على صحة المستخدمين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة