أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: الكمامة القماشية البسيطة أفضل فى مكافحة انتشار كورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 11:14 ص
واشنطن بوست: الكمامة القماشية البسيطة أفضل فى مكافحة انتشار كورونا الكمامة القماشية افضل فى مكافحة كورونا
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن بعض الأنواع من الكمامات البسيطة المصنوعة من القماش بدون صمامات أفضل فى مكافحة انتشار كوفيد 19، وأشارت إلى أن بعض الكمامات المزودة بصمامات بحجم العملة المعدنية فى الأمام قد تبدو مثيرة للاهتمام، لكنها ليست جيدة فى منع انتشار فيروس كورونا مثل الأقنعة الأقل تقنية والتى لا تحتوى على صمامات. فبعض الأقنعة مزودة بأعمال البناء الحارة والمغبرة، ويكون الهدف منها تنقية الهواء من الغبار قبل أن يصل إلى الرئتين، وتحتوى على صمامات عادم تسمح للهواء بالتدفق بسهولة أكبر مع الحفاظ على  برودة مرتدى القناع.

 ويوصى خبراء الصحة العامة بارتداء الكمامات لمنع القطرات التنفسية من الانتشار فى الهواء عند التنفس والكلام والسعال أو العطس، وهذه الصمامات تسمح بمرور تلك القطرات. وفى توصياتها الخاصة بارتداء الكمامة، أشارت مدينة سان فرانسيسكو إلى أن الأقنعة المزودة بصمامات لا تلبى المعايير.

 وتوصى المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض بكمامة من القماش البسيط للجمهور لمنع انتشار كوفيد 19. فطبقات قليلة من القطن تمنع أغلب القطرات التنفسية المعدية من التسرب للهواء المحيط، وهى أكثر برودة بكثير من أقنعة N95.

وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية قد شدد على أهمية ارتداء الكمامات القماشية بطريقة صحيحة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الكمامة وحدها لن تحمي الشخص من عدوى فيروس كورونا المستجد.

ونشر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية عبر تويتر فيديو يوضح كيفية ارتداء الكمامة القماشية، معلقا: "تذكر أن الكمامة وحدها لن تحميك من عدوى كوفيد 19، بل يجب أن تترافق مع تدابير الوقاية الأخرى بما فيها التباعد البدني وغسل اليدين بشكل متكرر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة