صور.. أناقة وحماية ورسالة.. حكاية الماسك الفرعونى لوزيرة الهجرة.. الكمامة الفرعونية مبادرة للتشكيلية رندة فؤاد ومصممة الأزياء جهاد بدراوى.. هدفها توعية المواطنين بضرورة ارتداء الماسكات والارتباط بهويتنا المصرية

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:00 ص
صور.. أناقة وحماية ورسالة.. حكاية الماسك الفرعونى لوزيرة الهجرة.. الكمامة الفرعونية مبادرة للتشكيلية رندة فؤاد ومصممة الأزياء جهاد بدراوى.. هدفها توعية المواطنين بضرورة ارتداء الماسكات والارتباط بهويتنا المصرية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت تطل علينا السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى الفترة الأخيرة فى ظل انتشار فيروس كورونا بكمامة تحمل مزيجا من الألوان والرسومات الزاهية الفرعونية، لتحول الوزيرة الكمامة من وظيفة الحماية إلى الحماية والشياكة.

وحرصت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على استخدام كمامة تحمل رسوما فرعونية عليها، مما يدل على أن لديها وعيا وطنيا، وتحمل رسالة الولاء والانتماء وتضفى جانبا من الجمال، وتغير من شكل الكمامة بما يتناسب مع ألوان الملابس ليضفى مزيدا من الأناقة والرقى الذى عادة ما تطل علينا به وزيرة الهجرة.

الماسك الفرعونى (1)

وتحرص السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على الالتزام بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها الحكومة مؤخرًا لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ما دفعها لارتداء كمامة فرعونية تتناسب مع إطلالتها الراقية، ونسقت كمامة فرعونية جمعت بين ثلاثة ألوان الأبيض فى الأصفر مع الأزرق، لتؤكد عشقها لوطنها مصر.

تصميم هذه الكمامة لم يكن صدفة وليس مجرد مجموعة من الألوان المتناسقة، ولكنها تحمل حسّا فنيا بديعا دمج بين الفن التشكيلى وتصميم الأزياء، بالتعاون بين الفنانة التشكيلية رندة فؤاد ومصممة الأزياء جهاد بدراوى.

"الفن يصنع البهجة فى زمن كورونا" شعار رفعته الفنانة التشكيلية رندة فؤاد بالتعاون مع مصممة الأزياء جهاد بدراوى، لتبنى مبادرة لصناعة البهجة فى هذه الأوقات الصعبة التى تمر بها مصر والعالم بسبب أزمة فيروس كورونا.

الماسك الفرعونى (1)

وتبنت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد بالتعاون مع مصممة الأزياء جهاد بدراوى، فكرة جديدة وهى تصنيع كمامات من خلال لوحات الفنانة للحماية من الفيروس، والتى أكدت الدولة استعمالها فى الفترة القادمة، وتعتمد الفكرة على اختيار مجموعة من لوحات رندة فؤاد ذات الألوان الجذابة وطبعها على قماش قطن وتصمم وتصنع جهاد بدراوى مصممة الأزياء الماسكات.

وقالت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن التصميم الخاص بالكمامة يركز على الحضارة الفرعونية بألوانها المتميزة، وتعتمد فى تصميم الماسك على لوحات من تصميمها تلقى الضوء من خلال فنها على الحضارة الفرعونية بألوانها المتميزة.

الماسك الفرعونى (2)

وأضافت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد أن كل المنتجات من القماش المصرى ومصنع بأيد مصرية لتشجيع الصناعة المحلية، لافتة إلى أن آخر معرض لها كان فى نوفمبر 2019 بعنوان فانتازيا مصرية، قدمت من خلاله لوحاتها المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة.

وأكدت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد أن الهدف من المبادرة التوعية للمواطنين لارتداء الماسكات، وأيضا الارتباط بهويتنا المصرية وإيجاد فرص عمل والاهتمام بالفن التشكيلى المصرى منذ قدماء المصريين وحتى الآن.

وأضافت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد أن المبادرة أيضا هدفها إدخال البهجة ورسالة لنا وهدف نسعى إلى تحقيقه من خلال صناعة الكمامات، وأيضا الملابس التى تعتمد على الفن التشكيلى المصرى، قائلة: "الفن يجب أن يكون فى خدمة المجتمع كشريك فى التنمية، ويجب أن يستطيع كل إنسان أن يستعمله فى حياته اليومية".

وأشارت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد إلى أن الكمامة الفرعونية استعان بها عدد من الشخصيات العامة، منهم السفيرة نبيلة مكرم، وغيرها كثير من السيدات سواء محاميات أو متخصصات تنمية أو سيدات أعمال، أو سيدات بيوت أو إعلاميات، كل هؤلاء شجعوا منتجاتنا وهدفنا توصيل رسالة للسيدة المصرية بصفة عامة.


 

 

الماسك الفرعونى (3)4
 
الماسك الفرعونى (4)

 

الماسك الفرعونى (5)
 
الماسك الفرعونى (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة