خالد صلاح

فيديو.. أسراب الجراد تغزو ضواحى نيودلهى وتثير الذعر بين المدنيين

الإثنين، 29 يونيو 2020 05:00 ص
فيديو.. أسراب الجراد تغزو ضواحى نيودلهى وتثير الذعر بين المدنيين جراد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة جوروجرام الهندية قرب العاصمة نيودلهي، غزوا ضخما لأسراب من الجراد، وحثت السلطات الهندية السكان على إبقاء نوافذهم مغلقة وطرق الأواني لإبعاد الأسراب التي تنتشر بسرعة، وطلبت من الطيارين في مطار نيودلهي الدولي، توخي الحذر واتخاذ إجراءات احترازية إضافية لدى الإقلاع والهبوط بسبب الجراد، وفقا لتقرير روسيا اليوم.

واجتاحت أسراب الجراد، مدينة جوروجرام المتاخمة للعاصمة الهندية نيودلهى، مما دفع السلطات لحث السكان على إبقاء نوافذهم مغلقة وطرق الأوانى لإبعاد الأسراب التى تنتشر بسرعة، وتواجه الهند أسوأ اجتياح لأسراب الجراد للبلاد فى عقود.

وذكرت وكالة أنباء آسيا الدولية (إيه.إن.آي) شريكة رويترز، أن مطار نيودلهى الدولي، المحاذى لحوروجرام، طلب من الطيارين توخى مزيدا من الحذر واتخاذ إجراءات احترازية إضافية لدى الإقلاع والهبوط بسبب الجراد. وتضم حوروجرام مقرات لبعض أبرز الشركات فى العالم.

ولم تواجه تلك المنطقة هجوما للجراد من قبل، وفى السابق، اقتصر ظهور الجراد بالأساس على بعض القرى فى ولاية جوجارات فى الغرب وراجستان فى الشمال التى تقع على الحدود مع مناطق صحراوية باكستانية.

ونشر أفراد صورا للجراد على تويتر، وانتقد البعض الحكومة لعدم احتوائها لذلك الانتشار الواسع.

وقال ديفندار شارما وهو خبير زراعى، فى تغريدة على تويتر "حتى الجراد بدأ يدرك أنه إذا لم يصل لنيودلهى فلن يحظى بخبر عاجل!".

واستعانت السلطات، بمركبات خاصة وسيارات مكافحة الحرائق لرش مبيدات فى سبع ولايات مكتظة بالسكان على الأقل فى شمال ووسط وغرب البلاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة