خالد صلاح

القوى العاملة: تعيين 329 شاباً فى بورسعيد بينهم 11 من ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:42 م
القوى العاملة: تعيين 329 شاباً فى بورسعيد بينهم 11 من ذوى الاحتياجات الخاصة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة ببورسعيد 329 شابا بمنشآت القطاع الخاصة بمحافظة بورسعيد، من بينهم 11 من ذوى الهمم.

وأضاف الوزير، أن المديرية قامت بصرف 3000 جنيه منحة زواج عامل غير منتظم من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة ، و2000 جنيه منحة مولود لعامل آخر .

وأوضح السيد السنجابى، مدير المديرية فى تقريره للوزير عن انجازات مايو الماضى، أنه تم  من خلال مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية متابعة  96 منشأة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أسفرت عن رصد 16 حالة تعافت من الفيروس ،وحالة وفاة وحيدة من صفوف العاملين ، مؤكدة مراعاة التباعد الاجتماعي وأداء العمل في كافة القطاعات من أجل سلامة العمال والمواطنين.

وكانت وزارة القوي العاملة، أصدرت كتاباً دوريا لمديريات القوي العاملة علي مستوى المحافظات، يقضى باعتبار الخميس الموافق 2 يونيو 2020 بدلا من 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003،  ، بمناسبة ذكري  الثورة، وذلك بعد التوافق مع ممثلى أصحاب الأعمال، تحقيقا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة.  

جاء ذلك فى ضوء احتفال مصر بذكرى ثورة 30 يونيو باعتبارها من عطلات الأعياد والمناسبات القومية ، وبما يتماشى مع قرار رئيس مجلس الوزراء فى هذا الخصوص.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة