أكرم القصاص - علا الشافعي

مصور يلتقط صورا لأشجار تحمل اسم لينين فى سيبيريا بـ "الدرون"

الأحد، 28 يونيو 2020 11:00 م
مصور يلتقط صورا لأشجار تحمل اسم لينين فى سيبيريا بـ "الدرون" الحديقة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفلاديمير إيليتش لينين، مؤسس الاتحاد السوفياتي وزعيمه الأول، مكانة كبيرة فى قلوب وعقول الشعب الروسي، ولكنه ليس محفورا فى العقول والقلوب فحسب، ولكنه أيضًا محفور فى أحد النقوش الجغرافية غير المعروفة فى منطقة سيبيريا، حيث تتواجد أشجار صنوبر مكتوب عليها بشكل بارز "لينين" باللغة السيريلية.

 

كان المصور الروسي سلافا ستيبانوف يخطط لرحلة عمل إلى مدينة أومسك بغرب سيبيريا، عندما تذكر صورة قمر صناعي رائعة لبرنامج "جوجل إرث" تم التقاطها فى تلك المنطقة قبل بضع سنوات.

حفر اسم لينين
حفر اسم لينين

 

وبعد قضاء يوم من العمل، قرر ستيبانوف الذهاب إلى بلدة تيوكالينسك والبحث عن بستان شائع فى ضواحى المنطقة،وأطلق طائرته "الدرون" للحصول على منظر من أعلى.

 

شاهد المصور، أشجار تمتد لمسافة 300 متر من جانب إلى آخر ، مع أحرف يصل ارتفاعها إلى 8.2 متر وكان اسم "لينين" مكتوبًا بأحرف السيريلية، على الرغم من أن الأصل الدقيق لهذا الجغرافيا السوفييتية الأسطورية غير معروف، ويقول ستيبانوف أنه كان على الأرجح نتيجة احتفال بالذكرى الشيوعية من السبعينيات، وفقا لموقع odditycentral.

لينين بالأشجار
لينين بالأشجار

 

قال ستيبانوف لراديو أوروبا الحرة: "فى الاتحاد السوفييتى، كان الناس يركزون بشدة على الذكرى السنوية، ولا سيما عيد ميلاد لينين والذكرى السنوية لثورة أكتوبر 1917.. حاول كل مصنع أو كل مؤسسة أو حتى قرى بأكملها أن تهنئ بطريقة أو بأخرى أعلى وأقوى وأكثر قوة، لتكون أكثر إثارة للاهتمام وأكثر وضوحا من البقية"

غابة سيبيريا
غابة سيبيريا

 

ومن المثير للاهتمام أن غابة لينين هى واحدة من عشرات الرموز الجغرافية الأسطورية من الحقبة السوفيتية المنتشرة فى جميع أنحاء الاتحاد الروسى.

بالدرون
بالدرون

 

هذه المعالم ليست فريدة من نوعها بالنسبة للاتحاد السوفيتى السابق، ففى العام الماضي، كتب المزارع جيمي لويكي اسمه باستخدام الأشجار كرسائل فى أواخر التسعينيات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة