أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء امتحانات الفرق النهائية 11 يوليو وعودة العمل بكامل الطاقة في جامعة بنى سويف

الأحد، 28 يونيو 2020 03:06 م
بدء امتحانات الفرق النهائية 11 يوليو وعودة العمل بكامل الطاقة في جامعة بنى سويف رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للسنوات النهائية مرحلة الليسانس والبكالوريوس يوم 11 يوليو القادم وحتى 22 أغسطس، فيما تبدأ امتحانات الدراسات العليا يوم 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر، مطالبا بضرورة الالتزام بنسبة 25% من اجمالى القدرة الاستيعابية للمدرجات، وتحديد اماكن الطلاب والاعلان عنها مسبقا حيث ترسل لكل طالب عبر البريد الالكترونى الخاص به، والتى تراعى مبدأ التباعد بين الأفراد.

 

جاء ذلك خلال ترأسه لمجلس الجامعة رقم 185 المنعقد بتاريخ اليوم حيث شدد رئيس الجامعة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية اثناء انعقاد الامتحانات وفقًا للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والملاحظين والعاملين، مع توفير كافة المستلزمات الطبية من كمامات وقفازات للملاحظين، وعدم السماح للطلاب بتبادل الأدوات والأقلام وتوفير أكواب الماء الورقية التى تستخدم مرة واحدة فقط. وتابع رئيس الجامعة أنه يجوز للطلاب الذين لا يرغبون فى أداء الامتحانات لهذا الفصل نظراً للظروف الراهنة التقدم بطلب للكلية قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات على أن يكون الاعتذار فى هذه الحالة عن أداء كافة الامتحانات المقررة للطالب فى الفصل الدراسى الثاني.

 

 أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها فى أى وقت وفى كلتا الحالتين لا يعد غياب هؤلاء الطلاب رسوباً. كما أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الاحد، قرار رقم (651) قرار بشأن عودة العمل بكافة ادارات الجامعة ومراكزها ووحداتها ومستشفياتها وكلياتها ومعاهدها المختلفة بكامل طاقتها البشرية ( أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين والعاملين والأطباء ومعاونيهم وافراد الأمن ...... الخ ). وذلك فى إطار حرص الجامعة على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد لحماية منسوبيها والمترددين عليها.

 

كما نص القرار على ضرورة التزام جميع اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين والأطباء ومعاونيهم وافراد الأمن و غيرهم بارتداء الكمامات الواقية وذلك أثناء فترة تواجدهم بمقر عملهم بالجامعة وكلياتها ومعاهدها ووحداتها ومستشفياتها ومراكزها المختلفة. مع حظر دخول الجمهور الى الجامعة وكلياتها ومعاهدها ومستشفياتها ووحداتها ومراكزها المختلفة بدون ارتداء الكمامات.

 

 مؤكدا أنه على جهات الجامعة المختصة اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة ومراعاة كافة قواعد مكافحة العدوى وعدم انتشار الفيروس وتطبيق كافة قواعد السلامة والصحة المهنية. ومن يخالف هذه القرارات يعرض نفسة للمسألة القانونية.

 

وصرح دكتور منصور فى بيان له أن القرار يأتى فى إطار عدم الاخلال بنص المادة الأولى والفقرة الأولة من المادة الثالثة من قرار رئيس مجلس الوزراء ويستثنى من تطبيق أحكام هذا القرار الحالات المرضية التى يصدر بشأنها قرار من اللجنة الطبية العليا بالجامعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة