أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الأمم المتحدة: الكثير من النساء تتعرض لأحداث عنف منذ إغلاق كورونا

الأحد، 28 يونيو 2020 11:06 ص
أمين الأمم المتحدة: الكثير من النساء تتعرض لأحداث عنف منذ إغلاق كورونا الامين العام لمنظمة الامم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن الكثير من النساء حول العالم تتعرض لأحداث عنف منذ الإغلاق العام الذي شهده العالم بسبب تفشي كورونا، مطالبا الحكومات بتحقيق سلامة المرأة في العالم كما تستجيب لتفشي جائحة كورونا، وقال عبر حسابه بموقع "تويتر": "تواجه العديد من النساء تحت الإغلاق بسبب COVID19 العنف حيث يجب أن يكونوا أكثر أمانًا في منازلهم.

وحث أنطونيو جوتيريس، في رسالة أخرى بحسابه الرسمي بموقع "تويتر" الحكومات على التحرك لتأمين النساء، قائلا: "إنني أحث جميع الحكومات على وضع سلامة النساء أولاً عندما تستجيب لوباء فيروس كورونا.

 

وفي وقت سابق، أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، معاناة أكثر من 35 مليون شخص من اضطرابات تعاطي المخدرات على مستوى العالم مما يتطلب معالجة المشكلة بحلول مبنية على الحقائق، وغرد جوتيريش على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "يعاني أكثر من 35 مليون شخص من اضطرابات تعاطي المخدرات على مستوى العالم. يجب علينا معالجة مشكلة المخدرات في العالم من خلال بناء حلول مبنية على الحقائق والمسؤولية المشتركة والتضامن مع أكثر الفئات ضعفاً.

 

وعلى جانب آخر، أعلن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنه سيعرض مساعي الأمم المتحدة بخصوص مشاورات سد النهضة على رئيس الوزراء السوداني، وذلك خلال مؤتمر المانحين وشركاء السودان في برلين الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع جهود التنمية والتحول الديمقراطي.

 

وفى وقت سابق أعلن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن السودان مستقر يؤثر إيجابا على أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، خلال مؤتمر المانحين وشركاء السودان في برلين الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي: نعمل على حشد دعم دولي كبير لمساعدة السودان.

 

كما أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه سيكون أكبر الجهات المانحة للسودان خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن مؤتمر المانحين وشركاء السودان في برلين الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع جهود التنمية والتحول الديمقراطي، وأعلن الاتحاد الأوروبي، أم 60 مليون يورو حجم مساعداتنا للسودان في 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة