خالد صلاح

محافظ بورسعيد يتفقد سوق الخضار الجديد ويتابع العمل بالميناء البري الجديد

الأحد، 28 يونيو 2020 02:51 م
محافظ بورسعيد يتفقد سوق الخضار الجديد ويتابع  العمل بالميناء البري الجديد محافظ بورسعيد خلال الجولة
بورسعيد - السيد فلاح - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، سوق الخضروات والفاكهة الجديد للوقوف على آخر تطورات الموقف التنفيذى فى إنشاء سوق الخضروات الجديد، و متابعة نسب الأعمال الجارية بالسوق، رافقه خلالها المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد والشركات الهندسية المنفذة للسوق الجديد.

 

وخلال تفقده، اطلع محافظ بورسعيد على نموذج لإحدى محلات الجزارة والخضروات على الطبيعة لمعاينة تصميم المحلات التى سيتم تعميمها فى السوق الجديد.

 

وأشاد محافظ بورسعيد بمستوى التنفيذ والتصميم الذى يقام عليه السوق الجديد، مؤكدًا أن هذا السوق يأتى ضمن سلسلة من الاسواق الحضارية التى حرصت المحافظة على إقامتها فى الآونة الأخيرة ضمن المشروعات التنموية التى تمثل طفرة فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه جارى الانتهاء من باقى الأعمال الجارية بالسوق فى أقرب وقت، مؤكدًا أن سوق الخضروات الجديد مصمم على أعلى مستوى وعلى نفس طراز سوق السمك الجديد فى إطار التكامل بين كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين من الأسواق، والسوق الجديد يمنع التكدس والتزاحم  الذى كان يعانى منها الاسواق العشوائية ببورسعيد، ويوفر أعلى درجة من النظافة والرقى والأمان للمواطنين.

كما أجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولة امتابعة سير العمل اليوم الأحد في إنشاء ميناء بورسعيد البري وشدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، موجهًا بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وخاصة التشديد علي ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة.
 
جاء ذلك خلال جولة محافظ بورسعيد، التفقدية لمتابعة الموقف التنفيذى لإنشاء مجمع المواقف الجديد وتطوير الحديقة الدولية، رافقة خلالها المهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، واللواء محمد عامر، المستشار الفني للمحافظة والعميد محمد بصلة، مدير إدارة مرور بورسعيد ومديرية الطرق
 
وأكد محافظ بورسعيد، أن حى الضواحى يشهد نقلة نوعية فى المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها خلال هذه الفترة، والذى يأتى أهمها الميناء البري الجديد بحى الضواحى يمثل نقلة حضارية كبرى ببورسعيد فى مجال مشروعات النقل والذى يضم مختلف سيارات الأجرة والنقل البرى بين المحافظات، ويهدف لتطوير ورفع كفاءة أماكن النقل البرى بين المحافظات وضمها لتكون فى مكان واحد، للتيسير على المواطنين.
 
 وأضاف محافظ بورسعيد، أن ميناء بورسعيد البري  سيوفر أعلى درجة من الأمن والأمان من خلال كاميرات المراقبة والإشارات المرورية، و توفير مساحات مناسبة داخل المجمع بما يسهل الحركة ويمنع التكدس، والاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية فى النظام الإدارى لمجمع المواقف الجديد، و ضرورة الإلتزام بمخطط الأماكن الخاصة بالدخول والخروج ، حيث سيضم الموقف الجديد ، سيارات الأجرة والنقل البرى بين المحافظات، ويحتوى على مبنى إدارى وجمارك وحديقة.
 
كما تابع محافظ بورسعيد سير العمل بالحديقة الدولية بالضواحى، مؤكدًا أن الحديقة سيتم تطويرها على أعلى مستوى تماشيا مع خطة تطوير الحدائق التى تتم ببورسعيد، ولتكون واجهة جمالية أمام الزائرين فى هذه المنطقة.
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة