خالد صلاح

استطلاع رأى: زعيم العمال يتفوق على جونسون كخيار مفضل لمنصب رئيس الوزراء

الأحد، 28 يونيو 2020 11:57 ص
استطلاع رأى: زعيم العمال يتفوق على جونسون كخيار مفضل لمنصب رئيس الوزراء ستارمر زعيم حزب العمال البريطانى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى أجرته صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية عن أن زعيم حزب العمال كير ستارمر تجاوز بوريس جونسون باعتباره الخيار المفضل لمنصب رئيس الوزراء فى بريطانيا.

 وحصل ستارمر على تأييد 37% من الناخبين لقيادة البلاد، وذلك فى استطلاع أجرى يومى الخميس والجمعة من الأسبوع قبل الماضى، مقارنة بت 35% قالوا أن جونسون سيكون رئيس أفضل للوزراء.

وفى حين لا يزال حزب المحافظين متقدما بفارق أربع نقاط عن حزب العمال بنسبة 43% إلى 39%، إلا أن الفجوة قد تقلصت بشكل كبير عن 20% فى فبراير وأوائل مارس، حيث كان المحافظون يتمتعون بتفوق منتظم مع احتشاد البلاد خلف الحكومة، ووصل جيريمى كوروبين إلى نقطة النهاية لفترته فى زعامة حزب العمال.

 وفيما يتعلق بالأداء النسبى للحكومة وحزب العمال فى التعامل مع أزمة كوفيد 19، عزز حزب ستارمر تفوقه بـ 9 نقاط الأسبوع الماضى وحده، وأصبح معدل موافقة +13، فى حين حصل حزب المحافظين على – 10، وكان تأييد المحافظين قد بلغ +26 بعد فترة وجيزة من إعلان جونسون للإغلاق التام فى 23 مارس.

 وبعد أسبوع شهدت فيه الشواطئ فى بريطانيا ازدحاما كبير ا من البريطانيين للاستمتاع بالطقس الحار، يعتقد 54% من البريطانيين الآن أن بلادهم تخرج من الإغلاق بوتيرة أسرع من اللازم، وكانت النسبة 46% فى الأسبوع الماضى، بينما لا يزال أغلبية من الرأى العام 59% يعتدون أن مستويات اختبار كوفيد 10 ليست كافية.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة