شعبة المقاهى بالغرفة التجارية بالإسكندرية: مبادرة القرض الحسن مساندة قوية

السبت، 27 يونيو 2020 10:38 م
شعبة المقاهى بالغرفة التجارية بالإسكندرية: مبادرة القرض الحسن مساندة قوية أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية،
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شعبان متولي، رئيس شعبة المقاهى بالغرفة التجارية فى الإسكندرية، إن مبادرة رئيس الغرفة بإعطاء أصحاب المقاهى قرض حسن، لشراء مستلزمات الوقاية وغيرها، هو قرار يؤكد مدى اهتمام الغرفة بمنتسبيها، وهى مبادرة ستساعد الكثير من أصحاب المقاهى فى الاستمرار والعمل وفق الإجراءات المطلوبة.

 

جاء ذلك خلال ندوة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم، لمناقشة "الإجراءات الاحترازية للمقاهى والمطاعم لمواجهة فيروس كورونا"، عبر تطبيق zoom، وبحضور كلاً من الدكتورة نيفين عجمى المستشار الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لسلامة الغذاء، وأستاذ ورئيس قسم التغذية بالمعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، كمتحدث رئيسى للندوة، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة، والدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بالغرفة، والمهندس محمد فتح الله عضو مجلس الإدارة، والمهندس هانى شمسية عضو مجلس الإدارة، وبورى متولى رئيس شعبة المقاهي، ومحمد الحلو رئيس شعبة المطاعم، وعدد من أعضاء الشعب.

 

وأكد رئيس شعبة المقاهى بالغرفة التجارية فى الإسكندرية، على أن الكثير من أصحاب المقاهى وضعهم المادى صعب للغاية بعد إغلاق استمر لحدود 3 أشهر.

 

وفى ختام الندوة، أكد المهندس هانى شمسية، عضو مجلس الإدارة بالغرفة، "أن ليس لدينا أى اختيار إلى أن نلتزم بالإجراءات الصحية، لتخطى تلك الفترة الصعبة"، مؤكدًا وعد رئيس الغرفة بمساعدة أصحاب المقاهى فى الحصول على قرض حسن، لكى يتمكنوا من شراء أدوات الوقاية وعبور تلك الأزمة بأمان.

 

وكان قد قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية، إن الغرفة ستقدم قرض حسن لأصحاب المقاهى بضمان الشعبة، لكى يتمكنوا من شراء الأدوات والمستلزمات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وسيتم التنسيق مع رئيس شعبة المقاهي.

 

جاء ذلك خلال ندوة "الإجراءات الاحترازية للمقاهى والمطاعم لمواجهة فيروس كورونا"، اليوم السبت، التى نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت، عبر تطبيق zoom.

 

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، على أن هذا واجب غرفة الإسكندرية لمساندة أصحاب المقاهى فى ظل تلك الظروف الصعبة، لتخطى تلك الأزمة.

 

وتفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، فى جولة مفاجئة صباح اليوم السبت، عددا من الكافيهات والمقاهى للتأكد من تنفيذ الضوابط الاحترازية بها، وذلك فى أول يوم عمل بعد غلقها لمدة ثلاثة شهور، فى ضوء الإجراءات الإحترازية التى أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وخلال الجولة؛ وجه المحافظ رواد الكافيهات والمقاهى بضرورة الحرص على التباعد الاجتماعي، وإتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة من تطهير اليدين وإرتداء الكمامة فى غير أوقات تناول المشروب أو الوجبة للحفاظ على سلامتهم.

 

وشدد المحافظ على أصحاب الكافيهات والمقاهى بضرورة الالتزام التام بكافة التعليمات والإجراءات الإحترازية التى أقرتها الدولة، محذرا إلى أن أى مخالفة لضوابط فتح الكافيهات والمقاهى سيتم التعامل معها بكل حزم وقوة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة