خالد صلاح

"مفيش حجج".. 8 طرق بديلة للمصافحة باليدين أبرزها "ناماساتى".. إنفوجراف

السبت، 27 يونيو 2020 10:35 ص
"مفيش حجج".. 8 طرق بديلة للمصافحة باليدين أبرزها "ناماساتى".. إنفوجراف المصافحة باليدين خطأ في زمن كورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفرض فيروس كورونا العديد من الإجراءات الاحترازية، والتي من ضمنها التباعد الاجتماعى وعدم المصافحة باليد، حيث يجد الكثيرون أنفسهم في حيرة للتعبير عن حبهم وتقديرهم للأخرين، لذلك هناك العديد من الطرق الرائعة التي يمكن من خلالها الترحيب بالأخرين دون ملامسة.

ونشر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط " إنفوجراف" حول طرق بديلة للمصافحة والعناق وضرب الكف بالكف "الهاي فايف"، والتي من ضمنها حركة مرحبا بلغة الإشارة، وحركة ناماستى التحية وفقا التقاليد الهندية حيث الانحناء مع ضم اليدين، أو وضع اليد على القلب أو التلويح باليد أو ثنى الرقبة مع رفع الكتفين والانحناء إو إشارة السلام أوهز الرأس للسلام والسؤال عن الحال.

طريق بديلة عن المصافحة بالأيدى
طريق بديلة عن المصافحة بالأيدى

 

من جانب آخر ، قالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، إن لقاحا تطوره شركة أسترازينيكا للوقاية من كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا، هو على الأرجح الأكثر سبقا فى العالم، وأكثر اللقاحات التى وصلت لمراحل متقدمة من التطوير.

وقالت سمية سواميناثان، إن لقاحا تطوره شركة مودرنا ليس، بعيدا أيضا عما توصلت إليه أسترازينيكا وذلك من بين أكثر من 200 لقاح مقترح دخلت 15 منها مرحلة التجارب السريرية.

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية، تجرى محادثات مع عدة مصنعين صينيين من بينهم سينوفاك، بشأن لقاحات محتملة.ودعت سواميناثان فى إفادة صحفية إلى التفكير فى التعاون فى تطوير لقاح لكوفيد-19 بطريقة مماثلة لتجربة (سوليداريتي) التى تنفذها المنظمة فيما يخص الأدوية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة