خالد صلاح

جو بايدن: لايمكن السماح لدونالد ترامب بالسيطرة على المحكمة الأمريكية العليا

السبت، 27 يونيو 2020 07:28 م
جو بايدن: لايمكن السماح لدونالد ترامب بالسيطرة على المحكمة الأمريكية العليا جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر جو بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مما وصفه بسيطرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على المحكمة الأمريكية العليا، مشيرا إلى أن شركات التأمين يمكن أن تجرد المواطنين من تغطية التأمين الصحى.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"إذ سيطر دونالد ترامب في المحكمة العليا الأمريكية، يمكن لشركات التأمين تجريدكم من تغطية التأمين الصحي أو رفع أقساط التأمين، ببساطة لأنك تعانون من آثار طويلة المدى بعد محاربة جائحة الفيروس التاجي، لا يمكننا السماح لذلك بالحدوث".

جو بايدن
جو بايدن

 

 

وفى سياق متصل قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن إدارة ترامب طلبت من المحكمة العليا الأمريكية، وقف قانون الرعاية الصحية المعروف باسم أوباما كير، وأخبرت المحكمة أنه ينبغى أن يسقط القانون بالكامل.

ويأتى جدال الإدارة فى الوقت الذى لجأ فيه مئات الآلاف من الأمريكيين إلى البرنامج الحكومى للرعاية الصحية مع فقدانهم وظائفهم بسبب جائحة كورونا.

 وعلقت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسى بيلوسى على ذلك، وقالت إنه لا يوجد عذر أخلاقى لجهود إدارة ترامب الكارثية لحرمان الأمريكيين من الرعاية الصحية.

ويعنى تفكيك البرنامج أن يصبح أكثر من 23 مليون شخص بدون خطط رعاية صحية، وفقا لتحليل أجراه مؤخرا مركز التقدم الأمريكى البحثى.

وقالت بيلوسى، التى قدمت  مشروع قانون لتوسيع قانون الرعاية الصحية، إن حملة الرئيس ترامب والجمهوريين لإزالة الحماية والمزايا التى يوفرها قانون الرعاية بأسعار معقولة فى خضم أزمة كورونا هو عمل قاسى لا يمكن فهمه.

 وكان تقديم إفادة الإدارة لدعم معارضة للقانون من قبل ائتلاف من المدعين العموم الجمهوريين، بعدما مضى فى تنفيذ تعهد ترامب الشهر الماضى بإلغاء القانون التاريخى لأوباما بشأن الرعاية الصحية.

 وجاء ذلك فى نفس اليوم الذى أظهر فيه تقرير حكومى أن حوالى نصف مليون أمريكى لجأوا إلى القانون فى إبريل ومايو الماضيين فى ظل الدمار الاقتصادى لكوفيد 19.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة