أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن: الأطباء الأمريكيين أبطال لن ننسى تضحياتهم في مواجهة "كورونا"

الخميس، 25 يونيو 2020 09:01 م
جو بايدن: الأطباء الأمريكيين أبطال لن ننسى تضحياتهم في مواجهة "كورونا" جو بايدن
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد جو بايدن المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل بالفرق الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يواجهون ويكافحون فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

جو بايدن
جو بايدن

وقال جو بايدن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم :"يخاطر العاملون في مجال الرعاية الصحية بشكل غير أناني بحياتهم كل يوم في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورنا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، وقد دفع المئات الثمن"، مضيفا :"إنهم أبطال أمريكيون - ولا يمكننا أن ننسى التضحيات التي بذلوها من أجل رعاية جميعنا".

من ناحية أخرى، قال مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين إن فيروس كورونا في أمريكا ينتشر بمستوى قوى جداً، خصوصاً في أمريكا الوسطى والجنوبية. وأضاف مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، وفقا لشبكة سكاى نيوز الإخباربية: "لاحظنا وتيرة متواصلة ومقلقة، مع تسجيل الكثير من الدول ارتفاعاً بنسبة 20 إلى 25% خلال الأسبوع الماضى بعدد الإصابات، وللأسف، لم يبلغ الوباء ذروته في العديد من دول القارة الأمريكية".

وفى وقت سابق كشفت الصحة العالمية أمس، الأربعاء، أن نصف إصابات العالم بفيروس كورونا موجودة فى الأمريكتين، جاء ذلك نقلا عن العربية، معلنة أن إجمالى وفيات الفيروس التاجى بهما بلغ 222.600.

وكانت منظمة الصحة العالمية توقعت وصول إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 10 ملايين إصابة الأسبوع المقبل، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى للمنظمة.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، إن بعض الدول تعانى صعوبات فى الحصول على أجهزة الأكسجين، مضيفا: "نحاول توفير 170 ألف جهاز تنفس صناعى خلال الأشهر المقبلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة