خالد صلاح

استشارى أمراض رئة بأمريكا: ريمديسيفير دواء فعال فى علاج مرضى كورونا

السبت، 27 يونيو 2020 06:39 م
استشارى أمراض رئة بأمريكا: ريمديسيفير دواء فعال فى علاج مرضى كورونا كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور زيادة مطر استشارى أمراض الرئة والصدر بمستشفيات أورلاندو هيلث بالولايات المتحدة الأمريكية، "توقعنا ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بأمريكا بسبب تخفيف الإجراءات الاحترازية".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها "اليوم"، المذاع على قناة "dmc"، أن دواء هيدروكسى كلوركوين ليس مفيدا فى علاج مرضى كورونا، مضيفا أن الولايات المتحدة أوقفت علاج هيدروكسى كلوركوين فى علاج مرضى فيروس كورونا.

وتابع أن ريمديسيفير دواء فعال فى علاج مرضى فيروس كورونا، ونستخدمه فى أمريكا، مؤكدا أن العالم يقترب من الوصول لعلاج فعال لفيروس كورونا متوقعا الوصول إلى نتائج إيجابية خلال شهور.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16737 حالة.

وأوضحت، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18252 حالة، من ضمنهم الـ16737 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1625 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة