نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يشارك فى قمة أفريقية حول سد النهضة.. فتح منطقة الهرم ومعبدى الكرنك وأبو سمبل خلال 72 ساعة.. الإسكان تطرح أكبر قرعة أراضى خلال أسبوعين.. تسجيل 1625 إصابة جديدة بكورونا و87 وفاة

الجمعة، 26 يونيو 2020 10:44 م
نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يشارك فى قمة أفريقية حول سد النهضة.. فتح منطقة الهرم ومعبدى الكرنك وأبو سمبل خلال 72 ساعة.. الإسكان تطرح أكبر قرعة أراضى خلال أسبوعين.. تسجيل 1625 إصابة جديدة بكورونا و87 وفاة نشرة اليوم السابع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمتها رغدة بكر، وأعدها الزميل أحمد عبد الرحمن.

وجاء على رأس النشرة، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم عبر الفيديو كونفرنس في قمة أفريقية مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي لمناقشة قضية سد النهضة، وذلك برئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد، وبحضور كل من رئيس وزراء السودان عبد الله الحمدوك ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد"، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

1425
 

وبخصوص البيان الرسمي اليومى لوزارة الصحة، فقد سجل 1625 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 62755 إصابة. بينما سجل البيان 87 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2620 حالة وفاة. وكان عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية 18252 حالة ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 16737 حالة.

000000000
 

كذلك جاء بالنشرة تصريحات الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إنه خلال 72 ساعة سيتم فتح منطقة الهرم ومعبدى الكرنك وأبو سمبل وعدد من المتاحف الأخرى.

وأضاف العنانى، أن الدولة مستعدة لاستقبال السياحة الخارجية من أول يوليو، مضيفا أنه جرى اعتماد الإجراءات الاحترازية المعتمدة من مجلس السياحة والسفر.

وأشار إلى أن أى فندق يخالف الإجراءات الاحترازية سيتم سحب الرخصة وغلق الفندق مباشرة، مضيفا أن أصحاب الفنادق لديهم خوف من إصابة أى نزيل بفيروس كورونا، ويتبعون الإجراءات الاحترازية.

كما جاء بالنشرة أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستعد لطرح قرعة أراضى جديدة، تتضمن قطع أراضى متميزة وأكثر تميزا، فى 10 مدن جديدة خلال أسبوعين.

وأكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن القرعة الجديدة تتضمن 10 مدن جديدة أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وملوى الجديدة، لافتا إلى أن مساحات قطع الأراضى تتراوح من 290 مترا وحتى 1400 متر، وذلك لتناسب مختلف الفئات.

من ناحية أخرى، تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ إجراءاتها وذلك بمناسبة أعمال نقل مرافق مشروع مترو أنفاق الخط الرابع "غاز طبيعى"، حيث سيتم قطع عرضى لشارع الهرم عند تقاطعه مع شارعى "سويلم، الإسلام" بالإتجاهين لمدة 3 أيام إبتداء من الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة 5 فجراً إعتباراً من اليوم الجمعة حتى يوم الأحد المقببل، دون تعطيل للحركة المرورية.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية بمحيط الأعمال بالكامل.

واقتصاديا، اتفق البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ومنظمة السياحة العالمية على اتخاذ إجراءات مباشرة لتسهيل تعافي قطاع السياحة فى دول عمليات البنك، وأعلن البنك أنه تمت بلورة الدعم حاليا لعدد من الدول وهي مصر ولبنان والمغرب وتونس والاردن واليونان وألبانيا وأرمينيا وكرواتيا وجورجيا ومونتنجرو وتركيا وأوزباكستان.

وذكر بيان للبنك اليوم الجمعة أن الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" أثر على العديد من القطاعات بالاقتصاد العالمي، وكانت السياحة بين الأكثر تضررا. لذا قرر البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) أن ينضموا إلى الجهود الهادفة لتعافي قطاع السياحة عبر ٣٨ اقتصادا، حيث يستثمر البنك.

أما عالميا، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، فرض قيودا على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين على خلفية أزمة هونج كونج، مشير إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد بمعاقبة مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني المسؤولين عن نزع حريات هونج كونج.

وقال بومبيو عبر حسابه الرسمي على "تويتر":" وعد دونالد ترامب بمعاقبة مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني المسؤولين عن نزع حريات هونج كونج. اليوم، نتخذ إجراءً للقيام بذلك بالضبط - لقد أعلنا عن قيود على التأشيرة لمسؤولي CCP المسؤولين عن تقويض استقلالية هونج كونج وحقوق الإنسان".

وفنيا، اقتنصت النجمة هند صبرى جائزة أفضل ممثلة عربية من توزيع جوائز النسخة الرابعة من جوائز النقاد للأفلام العربية، الذى يقيمه مركز السينما العربية عبر احتفالية على موقع Zoom والتى تقام سنويا عن فيلمها "نورا تحلم".

وعبرت هند صبرى عن سعادتها بالجائزة الرابعة لها عن هذا الفيلم الذي يعبر عن هموم المرأة التونسية وتمنت أن تظل دائما تعبر عن المرأة العربية والتونسية والمصرية لافتة أن الفيلم مازال يحقق نجاحا كبيرا حتى الآن.

ورياضياً، كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن موعد فتح الأندية ومراكز الشباب، فى إطار عودة النشاط الرياضى وعودة الحياة إلى طبيعتها، بعد غلق استمر عدة أشهر بسبب فيروس كورونا.

0101
 

وقال الدكتور أشرف صبحى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه وفقاً لتوجيهات وتعليمات وقرارات مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى فإن فتح الأندية فى الفترة من 15 إلى 30 يونيو لسداد الاشتراكات، والبدء فى الإجراءات والخطوات الاحترازية من تجهيز وتعقيم وخلافه، بينما يتم فتحها للأعضاء فى الأول من يوليو المقبل.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة وأن تكون الرياح نشطة، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال الصعيد معتدل ، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة