مساجد الوادي الجديد تستعد لاستقبال المصلين فجر السبت بإجراءات احترازية مشددة

الجمعة، 26 يونيو 2020 02:54 م
مساجد الوادي الجديد تستعد لاستقبال المصلين فجر السبت بإجراءات احترازية مشددة مساجد الوادي الجديد تستعد لاستقبال المصلين
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مديرية الوادي الجديد، من أعمال تعقيم وتطهير المساجد، ووضع العلامات لصفوف المصلين استعدادا لاستقبال المصلين فجر السبت، وأكد وكيل مديرية الأوقاف بالوادي الجديد، الشيخ رمضان يوسف، في بيان إعلامي، اليوم الجمعة، تشكيل فرق عمل بكل منطقه من الأئمة والعمال وقيادات الدعوة بالمديرية والإدارات، كما أن الإدارات أشرفت على الانتهاء من حمله التعقيم والتطهير ووضع العلامات الإرشادية للتباعد بين المصلين في جميع المساجد.

وأضاف رمصان، التزام مساجد المراكز الخمسة بالإجراءات الاحترازية، وأهمها لبس الكمامة وإحضار مصلاه معه، وعدم المعانقة والمصافحة والانصراف بعد الصلاة مباشرة، وعدم استخدام المياه أو الحمامات أو الأضرحة، وعدم تشغيل أي كولديرات أو ترك مبردات مياه داخل المسجد.

ولفت رمضان، إلى أن الضوابط تضمنت عدم دخول الجنائز وعقد القران ودور المناسبات، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أي دروس أو ندوات، استخدام مكبرات الصوت الخارجية في الآذان فقط، اقامة الصلاة بعد الآذان مباشرة، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق.

جدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف قد أعلنت عن فتح المساجد تدريجيًا ابتداءً من غدا السبت الموافق 27/ 6/ 2020م وفق انتهاء كل مديرية أوقاف من الاستعدادات اللازمة للفتح.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة