الأنبا باخوم: فلنجعل عودتنا للكنائس فرصة للتوبة وليست رجوعا للمبنى

الجمعة، 26 يونيو 2020 07:43 م
الأنبا باخوم: فلنجعل عودتنا للكنائس فرصة للتوبة وليست رجوعا للمبنى الانبا باخوم
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الأنبا باخوم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية: عشنا فترة صعبة مع غلق الكنائس بسبب وباء كورونا، وشعرنا بالاحتياج الشديد للأسرار الكنسية، وبالأخص الإفخارستيا.

 

وأضاف فى رسالة له اليوم، نعلم أن زمن الأزمة هو زمن يقظة وتفاؤل، كما يقول الأب فرانسوا فاريون اليسوعي، فعلينا أن نكون يقظين لما يقوله الروح لنا، من خلال هذه الظروف التى عشناها ومازلنا نعيشها مضيفا: ولا شك أن إرادة الرب الصالحة تدعونا لأن نجعل من هذا الوقت زمن نعمة، زمن تجديد لحياتنا، لعائلاتنا، لمجتمعاتنا، لكنائسنا.

 

واستكمل: زمن عنصرة جديدة فى حياتنا وحياة الكنيسة والعالم اجمع. هذا لا يتحقق إلا من خلال توبة صادقة، تحقق فى حياتنا ولادة خليقة جديدة فى المسيح يسوع (٢ كور ٥: ١٧)

 

وتابع: والآن ومع بدء فتح أبواب الكنائس، علينا أن نجعل عودتنا، لا مجرد عودة لمبنى الكنيسة، ولا مجرد عودة لعادة التناول التى تعودنا عليها وافتقدناها لفترة، بل عودة للبيت الأبوى، لحضن الأب، على مثال عودة الابن الأصغر فى مثل الأآب الرحيم مضيفا: بداية جديدة وانطلاقة نحو علاقة باطنية عميقة مع شخص الرب القائم، من خلال ممارسة صادقة لسر المصالحة، تبدأ بفحص ضمير عميق، على ضوء حب الله ورحمته والتقدم للاعتراف.

 

وأشار: لذلك سيتواجد الآباء كهنة الإيبارشية البطريركية فى كنائسهم لتقبل الإعترافات، وذلك من خلال موعد مسبق يتفق عليه من خلال اتصال تليفونى. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة