أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع رأى: 92% من الأمريكيين السود يدعمون بايدن ضد منافسه ترامب

الجمعة، 26 يونيو 2020 01:38 م
استطلاع رأى: 92% من الأمريكيين السود يدعمون بايدن ضد منافسه ترامب بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى أن المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن يحظى بدعم كاسح من الأمريكيين من أصول أفارقة.

 ووجد الاستطلاع الذى أجرته صحيفة واشنطن بوست أن 92% من الناخبين السود المسجلين يدعمون بايدن على منافسه الرئيس الجمهورى دونالد ترامب.

وانقسم المشاركون فى الاستطلاع حول الكيفية التى سيدلون بها بأصواتهم فى نوفمبر المقبل، حيث قال 49% من الناخبين إنه سيدعمون بايدن بشكل أساسى، بينما قال 50% إنهم سيعارضون ترامب بشكل أساسى.

وانقسم المشاركون أبضا حول ما إذا كان من المهم أن يختار بايدن مرشحة من السود لتكون رفيقته فى التذكرة الانتخابية لمنصب نائب الرئيس.

 واختار الأمريكيون السود سلوك الشرطة والعنصرية، باعتبارهما القضيتين الرئيسيتين فى اختيارهم لمرشح الرئاسة.

ويعتقد 94% من الأمريكيين السود أن البلاد بحاجة لمواصلة إجراء تغييرات تمنحهم حقوق متساوية مع نظرائهم البيض، بينما أشار 92% من المشاركين ايضا أن انتخاب القادة المحليين الذين يهتمون بقضيتهم هى الطريقة الأكثر فعالية لتحسين معاملة الشرطة، يليها تسجيل تعاملات الناس مع الشرطة.

 وقالت أغلبية من المشاركين إنه لا يوافقون على رئاسة ترامب بشكل عام ولا على تعامله مع مقتل جورج فلويد، فيما قال 90% أنهم يعتقدون أن ترامب منحاز ضد السود.

وتوضح نيوزويك أن بايدن يتقدم فى استطلاعات الرأى الوطنية على ترامب، لكنه كان يواجه صعوبة فى الحصول على دعم الشباب من أصول أفريقية لحملته، وقال 66% فقط ممن هم أقل من 40% إن بايدن متعاطف مع مشكلات السود فى أمريكا مقابل 87% بين كبار السن.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة