خالد صلاح

موقع تونسى: بعد تتويج محمد صلاح متى يفوز لاعبو نسور قرطاج بالبريميرليج

الجمعة، 26 يونيو 2020 01:47 م
موقع تونسى: بعد تتويج محمد صلاح متى يفوز لاعبو نسور قرطاج بالبريميرليج محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد موقع "فوت 24" التونسى بالدور الكبير للنجم المصرى محمد صلاح فى تتويج فريقه ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى الغائب عن خزائن الريدز منذ 30 عاما، بعد تسجيله 17 هدفاًً فى الموسم الحالى 2019-2020 للبريميرليج على غرار مع قدمه العديد من النجوم العرب فى مشوارهم نحو التتويج بلقب المسابقة الأبرز عالميا.

وأضاف الموقع أن محمد صلاح انضم للاعب الجزائرى رياض محرز فى قائمة اللاعبين العرب الذين حققوا لقب البريميرليج، مضيفا أن ذلك جعل الجماهير التونسية تتساءل عن غياب لاعبيها عن هذه المحافل الكبيرة، خاصة أن النجم المصرى بدأ محليا فى الملاعب المصرية عكس رياض محرز الذى تلقى تكوينه فى فرنسا.

وأشار الموقع إلى أنه من أبرز أسباب غياب اللاعبين التوانسة عن التتويج بلقب الدورى الإنجليزى هو ابتعاد هؤلاء اللاعبين عن المشاركة فى مثل هذه الدوريات الكبرى، بالإضافة إلى تراجع نسبة اللاعبين فى الدوريات الأوروبية مثل الفرنسي، فيما يعد تمثيلهم فى إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا صفر.

وأوضح الموقع التونسى أنه تزامن هذا التراجع مع ثقافة كروية جديد تتمثل فى هجرة اللاعبين إلى الدورى السعودى الذى لا يختلف اثنان على أنه أقوى الدوريات العربية لكن الهجرة أصبحت تمس اللاعبين الشبان الذين كان بإمكانهم شق الطريق فى القارة الأوروبية على غرار سعد بقير وفاروق بن مصطفى ومؤخرا نعيم السليتى الذى فضل السعودية على عروض اسبانية.

وساهم محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى فى تتويج فريقه بلقب الدورى الإنجليزى للمرة رقم 19 فى تاريخ الريدز والأولى بعد غياب 30 عاما ومنذ التتويج بآخر لقب موسم 1989/1990، ليصل الفرعون المصرى إلى اللقب الرابع مع الريدز، بعدما ساعده فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة