من النقد للصمت.. تصرفات صغيرة تسبب انهيار العلاقة الزوجية "خلى بالك منها"

الخميس، 25 يونيو 2020 08:00 ص
من النقد للصمت.. تصرفات صغيرة تسبب انهيار العلاقة الزوجية "خلى بالك منها"
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن لشىء بسيط كلوح الشوكولاتة المخبأ في حقيبة، أو عناق قبل النوم أو نزهة مشتركة في الطبيعة أن يكون سببًا فى تعزيز العلاقة الزوجية بشكل كبير. ولكن فى المقابل يمكن أن يكون لبعض العادات تأثير مضاد،  ففي بعض الأحيان تكون بعض الإيماءات الصغيرة، تشعر  الشخص الآخر أنه ليس لديك ما يكفي من الفهم والاحترام له، ويؤدي ذلك  إلى شعوره بالحزن.

تصرفات تضر العلاقة الزوجية
تصرفات تضر العلاقة الزوجية

 

وقدد حدد عدد من علماء النفس في تقرير على موقع bonjour

  ثلاثة أفعال يمكن أن تضر بالعلاقة الزوجية والتى يمكن تجنبها .

 

النقد

كثرة النقد لشخص الشريك بدلاً من الحديث بوضوح عن الأمر الذى أزعجك يتسبب تدريجيًا في انهيار العلاقة الزوجية. احرص على أن تقدم دائمًا شرحًا واضحًا لسبب غضبك واجعل محادثتك مع بناءة بدلاً من أن تكون مجرد تفريغ للانفعالات والغضب. ومن الأفضل تشجيع المناقشة حول مواضيع معينة، والانفتاح تجاه الطرف الآخر بدلاً من اتخاذ السلوك الدفاعي والمتحفز.

 

الصمت الزوجي
الصمت الزوجي

 

تسليط الضوء على السلبيات

تسليط الضوء على سلبيات شريكك، قد يؤدي هذا السلوك إلى انهيار العلاقة لأنك في نهاية المطاف تجعله يشعر أنك لا ترى أي شيء إيجابي فيه،  وتنسى كل الجوانب الرائعة فيه،  بالإضافة إلى ذلك، يفقد شريكك ببطء الشعور بالارتباط بك ويتولد لديه شعورا بالنقص.

 

الصمت

هذه المرحلة التى يصفونها بالخرس الزوجي، حين يقل الحديث بينكما لدرجة اختفاء الجدال والخلاف بينكما لأن أحد الطرفين لم يعد مهتمًا حتى بتصحيح الأوضاع ولا العتاب. أو لأن الحديث بينكما دائمًا ما ينقلب إلى مشاجرة مما يجعل كلا الطرفان يتردد قبل إجراء حتى محادثة عادية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة