الكنائس الأسقفية فى أفريقيا: نصلى من أجل الوصول لحل بخصوص سد النهضة

الخميس، 25 يونيو 2020 07:47 م
الكنائس الأسقفية فى أفريقيا: نصلى من أجل الوصول لحل بخصوص سد النهضة منير حنا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المطران منير حنا أنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، أن مجلس رؤساء أساقفة الكنيسة الأسقفية فى أفريقيا والذى اجتمع صباح اليوم الخميس أصدر بيانا بشأن سد النهضة الإثيوبي، حيث يدعون الله أن توفق الدول الثلاث للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف. 


وجاء في نص البيان، "نحن أعضاء مجلس أقاليم الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية في أفريقيا نتابع بقلق بالغ المفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان فيما يتعلق ببناء السد الإثيوبي على نهر النيل ونأسف لأن المفاوضات في الوقت الحالي لا تؤدي إلى حل مرض فيما يتعلق بملء خزان السد".


وأضاف البيان "ومع ذلك، نحن نصلي ونشجع الدول الثلاث في إثيوبيا والسودان ومصر على إدراك وقبول حقيقة أن النيل هبة من الله للناس الذين يعيشون على ضفافه، وأن لكل من الدول الثلاث مسؤولية متبادلة للحفاظ على النهر ومواردها من أجل المنفعة المتبادلة للجميع، كما نصلي من أجل أن تحتفل دول مصر والسودان وإثيوبيا ببركات مياه النيل ولا تجعلها مصدراً للنزاع".


وتابع البيان "نحن نحث حكومات الدول الثلاث على التفكير معاً فيما يتعلق بفرص استخدام موارد النيل حتى لا تعاني أي دولة نتيجة بناء السد أو أي أنشطة أخرى ذات صلة. ونحن واثقون من أنه يمكن التوصل إلى حل من خلال المفاوضات الودية والمتبادلة مع مراعاة قيمة النيل كهبة من الله ودور كل من الشعوب للحفاظ عليه".


وقال المطران منير حنا، والذى حضر اجتماع المجلس اليوم، إن هذا البيان سوف يرسل إلى الاتحاد الأفريقي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة