الاتحاد الأوروبى يوقع اتفاقا أفقيا للطيران مع كوريا

الخميس، 25 يونيو 2020 12:37 م
الاتحاد الأوروبى يوقع اتفاقا أفقيا للطيران مع كوريا طيران
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا اليوم، على اتفاق أفقي للطيران، والذى يسمح لأي شركة طيران تابعة للاتحاد الأوروبي بالسفر إلى جمهورية كوريا من كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، التي لديها اتفاقية خدمات جوية ثنائية مع جمهورية كوريا.

ولدى اثنتين وعشرين دولة عضوا اتفاقات ثنائية للخدمات الجوية مع جمهورية كوريا، في هذه الاتفاقات الثنائية للخدمات الجوية ، فقط شركات الطيران التي تملكها وتسيطر عليها دولة عضو معينة أو رعاياها، يمكن أن تطير بين تلك الدولة العضو وبلد ثالث.

ويوفر إبرام الاتفاقية الأفقية فرصًا مهمة لشركات الطيران الأخرى في الاتحاد الأوروبي ، وبالتالي فهو مفيد لشركات الطيران على كلا الجانبين.

 

قالت مفوضة النقل أدينا فينلين، إنه في الوقت الذي ينتقل فيه النقل الجوي الدولي - الذي تضررت بشدة من أزمة كوفيد 19- ببطء ، فإن توقيع مثل هذا الاتفاق الأفقي يوفر الأمل للمستقبل مع المزيد من الفرص لتطوير مسافات طويلة الخدمات تجاه السوق الكورية. كما يظهر أن التعاون الدولي محرك أساسي لانتعاش سوق الطيران ".

والأهم من ذلك ، أن التوقيع يتم قبل أيام قليلة من مؤتمر الفيديو بين قادة الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا في 30 يونيو ، والذي يوفر مناسبة ممتازة للاعتراف بأهمية هذه الاتفاقية على أعلى مستوى، ومن المتوقع أن يكرر القادة التزامهم المشترك بالعمل نحو إقامة حوار نقل عالي المستوى بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا عبر جميع وسائط النقل.

ويمثل الاتفاق الأفقي بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا علامة تسليم رئيسية أخرى بموجب استراتيجية الطيران للمفوضية الأوروبية - المصممة لتوليد نمو للشركات الأوروبية ، وتعزيز الابتكار والسماح للركاب بالاستفادة من رحلات الطيران الأكثر أمانًا ونظافة وبأسعار معقولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة