الاتحاد الأوروبى: نقف بحزم إلى جانب قبرص واليونان فى مواجهة تركيا

الخميس، 25 يونيو 2020 06:26 م
الاتحاد الأوروبى: نقف بحزم إلى جانب قبرص واليونان فى مواجهة تركيا الاتحاد الاوروبى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية أكسترا نيوز فى نبأ عاجل لها أن الاتحاد الأوروبى قال إننا نقف بحزم إلى جانب قبرص واليونان فى مواجهة تركيا. 

وكان التقى جوزيب بوريل، ممثل الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى، مع  نيكولاس باناجيتوبلاس وزير الدفاع اليونانى، لمناقشة الأحداث الأخيرة والوضع المتدهور في بحر إيجه وشرق البحرالأبيض المتوسط، فيما يتعلق بأنشطة الحفر والمطالبات البحرية والتحليقات الجوية التى تقوم بها تركيا، وأضاف بوريل فى بيان له: نحن مصممون على حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، ورسالتي اليوم هي رسالة تضامن ودعم قوي، وسيقودنا هذا التضامن الكامل مع اليونان إلى مناقشة في مجلس الشؤون الخارجية المقبل وربما لاحقًا في المجلس الأوروبي إذا لزم الأمر.
 
وقال بوريل: لقد أتيحت لنا اليوم الفرصة لمناقشة كيف يمكننا إيجاد حل لهذه التطورات المقلقة. لأن الاتحاد الأوروبي وتركيا لديهما مصلحة قوية في تحسين العلاقات، و اليونان لديها مصلحة أفضل في الحصول على أفضل العلاقات الممكنة مع جيرانها، وعلينا أن نبحث عن خفض التصعيد لإيقاف هذه الديناميكية وتحويلها إلى علاقة قائمة على جدول أعمال مشترك ، وزيادة التعاون في جميع الأمور ذات الاهتمام المشترك.
 
وأعلن بوريل عن امتنانه  لليونان والبحرية اليونانية لمساهمتك الهامة في عملية إيريني ، لمحاولة السيطرة على حظر الأسلحة، مشيرًا إلى  إنه أهم شيء يمكننا القيام به لوقف القتال في ليبيا 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة